شركات تأسست في فترة تولي «العصار» وزارة الإنتاج الحربي

الفريق محمد العصار
الفريق محمد العصار

نجحت وزارة الإنتاج الحربي خلال فترة قيادة الفريق محمد العصار، في تأسيس العديد من الشركات الصناعية الجديدة التي تساهم في إنتاج وتصنيع العديد من المنتجات، وذلك خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2020.

وشهدت تلك الفترة، تأسيس عدد (8) شركات صناعية جديدة، وهي (شركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية بالتعاون مع شركة الخليج للمصاعد والسلالم السعودية - شركة أبوزعبل لخدمات التخريم بالتعاون مع الشركة العربية للصناعة والتعدين وهندسة الصخور العُمانية - شركة هليوبوليس شرف كيميكلز لإنتاج الفتيل الإنفجاري بالتعاون مع شركة شرف كيميكلز - الشركة المصرية لتكنولوجيا الصناعات لإنتاج الأسوار السلكية الأمنية بالتعاون مع شركة IMUT المصرية - شركة النجيل الصناعي "EVER GREEN" بالتعاون مع شركة IMUT).

وشملت الشركات كذلك: (الشركة المصرية للمستلزمات الرياضية بالتعاون مع المقاصة سبورت وصندوق التمويل الأهلي ومؤسسة مستر سبورت - الشركة الوطنية للمستحضرات الدوائية "WE-CAN" بالتعاون مع شركتيّ فاكسيرا وفاركو  وصندوق تحيا مصر) - شركة هليوبيسان لإنتاج موانع التسريب بالتعاون مع شركة بيسان السعودية).


يذكر أن الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، توفي مساء اليوم، بعد صراع مع المرض، وذلك عقب أيام من تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنحه وشاح النيل، وترقيته إلى رتبة «فريق» فخري.
 

 


 

ترشيحاتنا