تعرف على خطوط الإنتاج التى تم إنشائها خلال فترة الفريق العصار

الفريق محمد العصار
الفريق محمد العصار

نجحت وزارة الإنتاج الحربي خلال فترة قيادة الفريق محمد العصار في إنشاء العديد من خطوط الإنتاج والشركات الصناعية الجديدة التي تساهم في إنتاج وتصنيع العديد من المنتجات  وذلك خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2020.

حيث تم إقامة عدد 6 خطوط إنتاج جديدة لإنتاج كل من «الشاحنات الثقيلة» "ماز" بالتعاون مع شركة ماز البيلاروسية، بالإضافة إلى البوابات الأمنية الإلكترونية بالتعاون مع شركتي VMI  وKNM  وكلاء شركة جارت الأمريكية.

وكذا إنتاج عدادات الكهرباء الذكية بالتعاون مع شركة هواوي وZTE الصينية، بالإضافة إلى عدادات المياه مسبوقة الدفع بالتعاون مع شركة أفق لخدمات الطاقة، وعدادات الغاز مسبوقة الدفع بالتعاون مع شركتي نات جاز والسويدي إلكترومتر.

ومخطط اقامة عدد (4) خطوط إنتاج بالتعاون مع الجانب البيلاروسي، وذلك لإنتاج معدات هندسية مثل اللودر والهراس والكلارك بالتعاون مع شركة "أمكودور" البيلاروسية، إلى جانب التعاون في إنتاج الجرارات الزراعية بالتعاون مع شركة "منسك تراكتور" البيلاروسية، وكذا خط إنتاج محركات ديزل بالتعاون مع شركة "منسك موتورز" البيلاروسية، وأخيراً التعاون مع شركة "ببروسكا أجروماش" البيلاروسية في مجال إنتاج معدات الميكنة الزراعية (محشة طولية/ رأسية  - مكبس قش صغير/ كبير – مقطورة نثر السماد).


 يذكر أن الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، توفي منذ قليل بعد صراع مع المرض، وذلك عقب أيام من تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي  ومنحه وشاح النيل، وترقيته إلى رتبة «فريق» فخري.

 


 

ترشيحاتنا