مستقبل وطن: تعقيم الأماكن العامة وتوزيع شنط الوقاية من كورونا ومواد غذائية بالمحافظات

 تعقيم الأماكن العامة وتوزيع شنط الوقاية من كورونا و
تعقيم الأماكن العامة وتوزيع شنط الوقاية من كورونا و

في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وإنطلاقا من دوره المجتمعى، أطلق حزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام النائب الأول لرئيس الحزب، فرقا للتعقيم للمرور على الأماكن المختلفة بكافة المحافظات يوميا، للمساهمة في تعقيم وتطهير الأماكن العامة، خاصة المزدحمة، وتوزيع مستلزمات التطهير والكمامات، وإرشادات التوعية على المواطنين، للوقاية من خطر انتشار الفيروس.


ففي محافظة البحيرة، برعاية النائب محمد عبد الله زين أمين المحافظة، ومحمد وجيه أمين التنظيم، وتحت إشراف الدكتورة نيفين الكاتب أمينة المرأة بالمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات النائبة رشا رمضان أمينة المرأة المركزية، قامت أمانة المرأة بالبحيرة، بتوزيع شنط الوقاية من فيروس كورونا، والتي تضم كمامات طبية وكحول للتعقيم، على طلاب الثانويه العامة فى اللجان المحددة قبل دخول الامتحان، للوقاية الصحية للطلاب، ايمانا من أمانة المرأة فى خدمة كل أبناء و طوائف المجتمع.

وقالت الدكتورة نيفين الكاتب، أنه تم تنفيذ الفاعلية على مستوى كافة المدارس بمراكز المحافظة، بمشاركة أمينات المرأة بأمانات المراكز، موضحة أن عملية التوزيع تمت بطريقة تتماشى مع الضوابط التى وضعتها الدوله للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم مراعاة التباعد بين الطلاب والأشخاص، وعدم الازدحام أثناء عملية التوزيع، فى مركز وبندر دمنهور، مدينة كوم حمادة، الرحمانية، ايتاى البارود، مركز وبندر كفر الدوار، حوش عيسى، مدينة المحمودية.

وفي محافظة الفيوم، واصلت أمانة الحزب بإشراف المهندس عبد القادر الجارحي أمين المحافظة، توزيع المساعدات الغذائية الجافة على الأسر الأكثر إحتياجاً، بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، حيث تم توزيع ٤٠٠٠ آلاف كرتونة مواد غذاىية جافة، في قري بني عتمان و سنهور القبلية بمركز سنورس، و قرية الحجر بمركز إطسا، ومناطق عزبة مأمون، وعزبة ابو ناموسة وعلواية سعادة ببندر تاني الفيوم، وكذلك قري قصر رشوان، المقاتلة، المظاطلي، كفر عميرة بمركز طامية.

وأشار المهندس عبد القادر الجارحي، قائلا تم تجهيز وتعبئة ٤٠ ألف كرتونة من المواد الغذاىية الجافة، لتوزيعها علي الأسر الأكثر احتياجا بقري مراكز محافظة الفيوم، تحت إشراف أمانة تنمية الموارد والخدمة المجتمعية وأمانة العمل الجماهيري بالمحافظة وبالتنسيق مع أمانات المراكز حيث يتولي فريق الحزب بتوصيل المواد الغذائية إلى منازل المستحقين لها من المواطنين، مؤكدا، على أن عملية التوزيع تتم وفقا لكشوف تم إعدادها مسبقا علي أرض الواقع ضمانا لوصول المساعدات إلى مستحقيها.

وفي محافظة الإسماعيلية، تحت رعاية حماد موسي أمين الحزب بالمحافظة، وبإشراف عصام دياب أمين التنظيم، تم توزيع زجاجات المياة المثلجة على طلاب المدارس بلجان الامتحانات في مركز التل الكبير، حيث تم التوزيع بلجنة الثانوية الأزهرية بمعهد فتيات التل الكبير، فضلا عن توزيع المطهرات لتطهير المعهد بعد الامتحانات، وذلك بالاتفاق والتنسيق الكامل بين أمانة الحزب ومديرية التربية والتعليم، بالمحافظة.

وفي محافظة أسوان، برعاية النائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب، وأمين الحزب بالمحافظة، قامت أمانة مركز كوم أمبو بإشراف خالد رضوان، أمين الحزب بالمركز، بتوزيع الكمامات الواقية من الإصابة بفيروس كورونا والمستلزمات الطبية والمعقمات والمواد المطهرة، على المواطنين، حيث تم توزيعها بنطاق الوحدة المحلية لقرية إقليت وتوابعها، وكذلك المصالح الخدمية فى القرية وتوابعها تزامناً مع صرف المعاشات.

وقال خالد رضوان أمين المركز، بأن هذا العمل يأتي في إطار دعم المصالح الحكومية وموظفيها وحفاظا على حياة وصحة المواطنين، فضلا عن استمرار التواجد في الميادين العامة والشوارع والمواقف لتقديم المستلزمات بالمجان للمواطنين.

ومن جانبه، أشاد النائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب أمين الحزب بالمحافظة بجهود الأمانة وخدماتها المتواصلة، مؤكداً على أن أمانات محافظة أسوان جميعها تتسابق فى تقديم خدماتها للمواطن الأسوانى.

وفي الإسكندرية، اختتمت أمانة الشباب بإشراف الدكتور محمد مسعد، تحت رعاية النائب رزق راغب ضيف الله أمين الحزب بالمحافظة، فعاليات مبادرة "بإيدينا نحمي بلادنا وأهالينا" بتوزيع 26 ألف كمامة، على المواطنين للوقاية من خطر انتشار وانتقال عدوى فيروس كورونا.

من جانبه، قال النائب رزق راغب ضيف الله، إن هذه المبادرة اختتمت فعالياتها اليوم بقسم باب شرق، بتوزيع 2000 كمامة على الأهالي من سكان القسم.

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد مسعد أمين الشباب، إن المبادرة نجحت في تحقيق أهدافها بالكامل، حيث تم توزيع 12 ألف غطاء وجه قماشي، و360 ألف طبقة وسطى (فلتر)، لكل كمامة 30 فلتر، بالإضافة إلى 14 ألف كمامة طبية، بمختلف أقسام المحافظة، على المواطنين، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "مسعد"، إن عملية التوزيع تمت على جميع المواطنين من مختلف الأقسام، بالإضافة إلى العاملين بديوان عام محافظة الإسكندرية، والمؤسسات الخدمية بالمحافظة، مضيفا، كما تم تنظيم حملات توعية للمواطنين بكيفية ارتداء الكمامة بشكل صحيح، وطرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مشيدا بالدور الذي قام به أمناء الأمانات النوعية، في دعم هذه المبادرة ورعايتها حتى تنفيذها.

يأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات، لتلبية احتياجات المواطنين، للتخفيف عنهم.

يذكر، أن المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس الحزب، والأمين العام للحزب، شدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، على مستوى كافة المستويات التنظيمية، للحزب بجميع المحافظات، وذلك دعما لخطط الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، للمساعدة في تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء المتفشي بكل دول العالم.

وطالب "رشاد" أعضاء الحزب بالمحافظات، بضرورة تبني حملة تستهدف رفع درجة الوعي لدى المواطنين حول طرق الوقاية وتجنب الإصابة؛ تعزيزا لمعركة الوعي، وتعزيز الدور الخدمي والمجتمعي الذي يقدمه الحزب ويتبناه كنوع من أنواع المسؤولية الوطنية.

 


 

ترشيحاتنا