بهجت اليوسف: الذكاء الاصطناعي ساهم في تحقيق قفزات نوعية في مختلف القطاعات

الدكتورة بهجت اليوسف
الدكتورة بهجت اليوسف

أكدت الدكتورة بهجت اليوسف نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المهنية والبحثية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أن الذكاء الاصطناعي ساهم في تحقيق قفزات نوعية في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والطيران وغيرها.

وأضافت " الدكتورة بهجت اليوسف" خلال تصريحات صحفية أنه في حين نشهد اليوم انتشارا متزايدا لهذه التقنية الفريدة في مختلف جوانب حياتنا اليومية إلا أن معرفة الجمهور بماهية الذكاء الاصطناعي وقدراته ما زالت محدودة حتى الآن.

وتابعت: "نهدف عبر سلسلة جلسات "MBZUAI Talks" إلى توسيع معارف الجمهور بالذكاء الاصطناعي وتعزيز فهمه لآفاقه ومناقشة الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها الذكاء الاصطناعي لإحداث نقلة نوعية في طريقة حياتنا وعملنا واكتسابنا للمعارف".

وكانت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" إطلقت سلسلة جلسات "MBZUAI Talks" عبر الإنترنت التي تضم مجموعة ندوات تعليمية تهدف إلى التعمق في عدد من مجالات الذكاء الاصطناعي المثيرة للاهتمام بدءا من تطبيقاته الحالية إلى آفاقه المستقبلية المفتوحة ، على أن تنعقد اولى الجلسات غدا الثلاثاء بمشاركة فريق الإدارة العليا وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وسيتمكن الجمهور من متابعتها عبر مؤتمرات الفيديو.

وتوفر الجلسات للمشاركين منصة للإطلاع بشكل معمق على مجال الذكاء الاصطناعي والانخراط في حوار مفتوح مع الخبراء في هذا المجال عبر جلسة أسئلة وأجوبة ، وتغطي الجلسات مجموعة مواضيع تسلط الضوء على استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والنقل والتعليم والطاقة وغيرها.

ويشارك في هذه الجلسات نخبة من خبراء الذكاء الاصطناعي ويناقشون خلالها تجاربهم العملية وأبحاثهم في مجال الذكاء الاصطناعي إضافة إلى مسيرتهم المهنية في مجالاته.