"الغول": حرمان أصحاب المعاشات من الصحفيين من العلاوات الخمس مخالفة للدستور‎

مجلس النواب
مجلس النواب

حذر النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب، من حرمان أصحاب المعاشات من الصحفيين من العلاوات الخمس المقرر صرفها، واصفا إياها بالمخالفة للدستور.

وقال الغول - خلال بيان عاجل: "لقد فوجئ العاملون بمجال الصحافة بالمعاش بقرار وزيرة التضامن بتأجيل صرف العلاوات الخمس لهم، بدعوى مراجعة رؤساء صناديق المؤسسات الصحفية بهذا الشأن، إذ إنّهم لا يعتبرون حكومة أو قطاع خاص، ولكن لهم طبيعة خاصة".

وقال الغول، في بيانه العاجل: "خلال جلسة اليوم الاثنين لا أفهم سبب التسويف والمماطلة في صرف مستحقات شيوخ الصحفيين بالمخالفة للدستور بحجة وجود مديونيات على المؤسسات الصحفية القومية،وهو ما اعتبره خلطا غير مقبول، ويعد الحرمان من صرف المعاش من المخالفات القانونية".

ووجه الغول، حديثة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، قائلا: "لا يجوز ومن غير المقبول أن تتم مخالفة الدستور، وأنت على منصة رئاسة مجلس النواب، ولابد من تصحيح هذا الأمر".

وقالالغول: "إننى محمل برسالة من آلاف من شيوخ الصحفيين برفع الظلم عنهم، وإنصافهم، وعودة الحق اليهم طبقا للقاعدة الدستورية والقانونية التى تؤكد أن المواطنين أمام القانون متساويين في نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات".

وطالب الغول من الدكتور على عبد العال، بضرورة إستدعاء وزيرة التضامن نيفين القباج إلى مجلس النواب لإنهاء تلك الأزمة دون أي تسوييف.