التعليم تكشف حقيقة تداول بوكليت امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على «تيك توك»

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الفيديو المتداول لطلاب يرقصون ببوكليت امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على تطبيق التيك توك صحيح.

وأوضح المصدر أنهم لطلاب بإحدى المدارس الدولية، والذين يحق لهم أخذ بوكليت اللغة العربية وإنهاء حله بالمنزل، مؤكدا أنه سوف يتم ضبط هؤلاء الطلاب واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

وكان قد تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو لطلاب الثانوية العامة بإحدى المدارس الدولية وهم يرقصون على أنغام المهرجانات وفي أيديهم بوكليت امتحان اللغة العربية داخل منازلهم.

أثار الفيديو غضب رواد السوشيال ميديا بعد نشره علي موقع الفيديوهات الجديد "تيك توك"، معلقين عليه ان امتحان اللغة العربية أصبح "ديليفري".

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الاحد 21 يونيو ، وتنهي 21 يوليو ، ويؤديها 653ألف و 398 طالبا وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية ، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

 


 

ترشيحاتنا