بالتفاصيل| الخطوط الجوية الفرنسية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة 

 مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

بعد إعادة فتح مطار القاهرة الدولي، استأنفت الخطوط الجوية الفرنسيةAir France رحلاتها إلى مصر على متن طائرات من نوع Airbus A350 من خلال رحلتين أسبوعيًا، مع احترام وتطبيق الإجراءات الصحية الإضافية لضمان سلامة المسافرين.

من جهة أخرى، أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية عن تعيين أشرف حبيب مديرًا جديدًا لمكاتبها في مصر بدءًا من 1 يوليو ليحل مكان السيد فريدريك بربان. 

ويأتي جدول رحلات الخطوط الجوية الفرنسية وفقًا للتوقيت المحلي من باريس إلى القاهرة – مصر، رحلتان أسبوعيتان كل يومي اثنين وخميس.

الرحلة AF 570: تقلع من مطار باريس شارل ديغول (فرنسا) عند الساعة الـ6:45 مساءً وتهبط في مطار القاهرة الدولي في مصر عند الساعة الـ11:05 مساءً.

جدول الرحلات وفقًا للتوقيت المحلي من القاهرة – مصر إلى باريس، رحلتان أسبوعيتان كل يومي أربعاء وسبت.

الرحلة AF 567: تقلع من مطار القاهرة (مصر) عند الساعة الـ1:50 فجرًا وتهبط في مطار شارل ديغول في باريس عند الساعة الـ6:30 صباحًا من اليوم ذاته.

يقدّر ثمن تذكرة السفر ذهابًا وإيابًا بـ5389 جنيه مصري.

تحمل هذه الرحلة على متنها المسافرين إلى مطار شارل ديغول في باريس حيث تستأنف الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها تدريجاً إلى أكثر من 100 وجهة 

تنصح الخطوط الجوية الفرنسية عملائها بالاتصال بالسلطات المختصة قبل القيام بأية رحلة للحصول على معلومات حول الإجراءات الشكلية للدخول والإقامة في البلدان التي يقصدونها أو يعبرون من خلالها، بسبب احتمال تعديلها بعد انتشار وباء كوفيد-19.

وتلتزم الخطوط الجوية الفرنسية Air France بالصحة والسلامة العامة لضمان رحلة آمنة للمسافرين وحرصًا منها على تأمين أعلى مستوى من الصحة والسلامة لعملائها ، اتخذت الخطوط الجوية الفرنسية تدابير صحية متشددة نظرًا للأزمة الصحية الناتجة عن فيروس كوفيد-19، والتي تشمل:
-    فرض ضرورة ارتداء الأقنعة على متن جميع الرحلات: على جميع المسافرين وأفراد الطاقم والوكلاء ارتداء الأقنعة طوال فترة الرحلة عند أي اتصال بالآخر.
-    قياس حرارة جميع المسافرين على متن الرحلة قبيل الإقلاع. ستجرى هذه الفحوص المنهجية باستخدام موازين الحرارة بالأشعة تحت الحمراء من دون تلامس.
-    تعديل مسارات المسافرين على الأرض مع فرض التباعد الاجتماعي طوال مراحل تنقلاتهم في المطار وتركيب شاشات حماية زجاجية في المطارات كلما كان ذلك ممكنًا.
-    تطبيق التباعد الاجتماعي على متن الطائرة حيثما أمكن. في معظم الرحلات، تسمح عوامل التحميل المحدود الحالي بفصل المسافرين كما هو مطلوب. أما في الحالات التي لا تسمح بذلك، يطلب من جميع المسافرين وأفراد الطاقم ارتداء الأقنعة لتأمين الحماية الصحية المناسبة.
-    تعزيز إجراءات التنظيف اليومية للطائرات، مع تطهير جميع الأسطح التي قد يلمسها المسافر مثل مساند الأذرع والطاولات والشاشات.
-    إدخال إجراء محدد لتطهير الطائرات عن طريق رش منتج معتمد يحارب الفيروسات لمدة 10 أيام
-    تكييف الخدمة على متن الطائرة للحد من التفاعل بين المسافرين وأفراد الطاقم. تم تعليق خدمة تقديم الوجبات والمشروبات على متن الرحلات الداخلية والرحلات القصيرة المدى في أوروبا. أما على متن الرحلات الطويلة المدى، تكون خدمة المقصورة محدودة مع تفضيل استعمال المنتجات المغلفة على حدة.

يذكر أن  يتم تجديد الهواء في المقصورة كل 3 دقائق و تم تجهيز نظام إعادة تدوير الهواء على متن طائرات الخطوط الجوية الفرنسية بفلاتر "جسيمات هواء عالية الجودة" أو فلاتر HEPA ، تشبه تلك التي تستعمل في غرف العمليات في المستشفيات وتستخرج هذه الفلاتر أكثر من 99.99٪ من أصغر الفيروسات، بما فيها تلك التي لا يزيد حجمها عن 0.01 ميكرومتر، مما يضمن توافق هواء المقصورة مع معايير الجودة وتتم تصفية الفيروسات من النوع التاجي والتي يتراوح حجمها ما بين 0.08 و0.16 ميكرومتر عبر فلاتر HEPA.
 

 


 

ترشيحاتنا