أخر الأخبار

بنك قناة السويس يطلق صندوق «السويس اليومي» النقدي ذو العائد التراكمي

 بنك قناة السويس
بنك قناة السويس

يستعد بنك قناة السويس، لإطلاق أول صندوق استثمار نقدي في تاريخه، وذلك في إطار استراتيجية البنك لتنويع محفظة المنتجات والخدمات التي يقدمها لعملائه من الشركات والأفراد الحاليين والمستهدفين.

وصرح حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، أن الحجم المستهدف الصندوق المزمع إصداره يبلغ 250 مليون جنيه، وبغرض تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية للعملاء من الشركات والأفراد عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة، ويسمح الصندوق بالاكتتاب والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها ويستثمر أمواله في أدوات مالية نقدية عالية السيولة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار، ويتبع الصندوق سياسة استثمارية تستهدف تعظيم العائد مع الحفاظ على الأموال المستثمرة بصورة يمكن تسييلها بسهولة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمارات.

وأوضح رفاعي أن البنك أوكل إدارة الصندوق لشركة سي آي أستس مانجمنت (CIAM)، التابعة لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية في السوق المصرية.

ولفت حسين رفاعي إلى أن إطلاق الصندوق يأتي في سياق التوجه الاستراتيجي لإدارة البنك نحو التوسع في خدمات الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ومسايرة التغيرات والتطورات الجارية في هذه المجالات، مشيرا إلى أن صندوق "السويس اليومي" يتمتع بالعديد من المميزات التي تتناسب مع شريحة واسعة من العملاء سواء من الشركات أو الأفراد، ويوفر أداة فعالة في مجال إدارة النقدية Cash Management، فضلا عن تمتعه بمزايا ضريبية بالإضافة الى إمكانية الاكتتاب والاسترداد الالكتروني لوثائق الصندوق وذلك لعملاء البنك من خلال ال"Online Bankig".

وقد تأسس بنك قناة السويس كبنك تجاري عام 1978، ويقدم البنك حزمة متنوعة ومتكاملة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية والاستثمارية لعملائه من الأفراد والمؤسسات، وذلك من خلال انتشاره الجغرافي بمعظم محافظات الجمهورية، فضلا عن شبكة واسعة من المراسلين تغطي كافة أنحاء العالم.

وأظهرت القوائم المالية للبنك عن العام المالي 2019 نجاحه ولأول مرة منذ نشأته في تحقيق صافي أرباح قدرها 542 مليون جنيه، فيما سجل إجمالي أصول البنك نحو 52 مليار جنيه، وبلغ سجل صافي ودائع العملاء نحو 44 مليار جنيه، ومحفظة القروض نحو 15.4 مليار جنيه. وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية التوسعية فقد تم زيادة رأسمال البنك إلى 2.2 مليار جنيه، بزيادة قدرها 200 مليون جنيه تم تمويلها بالكامل من حصة المساهمين في أرباح العام. كما أظهرت نتائج أعمال البنك عن الربع الأول من العام المالي 2020 وصول إجمالي حقوق الملكية لنحو 3.28 مليار جنيه، وتحقيق صافي ربح بلغ نحو 114.3 مليون جنيه.

وتمثل شركة سي آي أستس مانجمنت (مدير الصندوق) ذراع إدارة الأصول لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، البنك الاستثماري المتكامل. وتدير الشركة العديد من صناديق الاستثمار مع تحقيق عوائد استثمارية متميزة مما وضعها في صدارة مديري الاستثمار بالسوق المصري، حيث احتلت ثلاثة صناديق نقدية تحت إدارة الشركة مراكز الصدارة على الصناديق المثيلة 8 مرات في التسعة أعوام الأخيرة، كما صنفت الشركة كأفضل مدير استثمار في مصر 8 مرات في التسعة أعوام الأخيرة من قبل مؤسسة جلوبال إنفيستورز بالإضافة لحصولها على جوائز من العديد من المؤسسات الدولية الأخرى لأدائها المتميز في مجال إدارة الأصول.

 


 

ترشيحاتنا