سفير العراق ووزيرة التعاون الدولي يبحثان الإستعدادات لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين 

سفير العراق
سفير العراق

بحث  السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، مع د.رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، سُبل تعزيز التعاون بين جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية، في ضوء الاعداد والتنسيق الحثيث لعقد اللجنة العراقية - المصرية العليا المشتركة خلال الفترة القريبة المقبلة، والمقرر عقدها في بغداد بين رئيسي وزراء البلدين.

وفي مستهل اللقاء، نقل السفير الدليمي، تحيّات وتقدير  وزير التجارة العراقي د. علاء الجبوري، الى  وزيرة التعاون الدولي  د. رانيا المشاط، مُتمنياً لجمهورية مصر العربية، دوام التقدم والرفعة والازدهار.

وأكد السفير الدليمي، خلال اللقاء  على أهمية توافق استراتيجية التعاون بين البلدين الشقيقين، مؤكداً، أنه جار التنسيق مع بغداد لدراسة مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترحة من الجانب المصري، للوصول الى الموعد النهائي لانعقاد اللجنة العليا المقررة في بغداد.

من جانبها  أكدت الوزيرة المشاط ، حرص الحكومة المصرية برئاسة ، د. مصطفى مدبولي، على عقد اللجنة في أقرب وقت ممكن، إذ تُعد اللجنة المشتركة، أحد أهم آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، معربة عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة، تعزيزاً وتعميقاً للعلاقات بين العراق ومصر ، وفتح آفاقاً جديدة لها، مستعرضة جهود الحكومة على المسار الاقتصادي خاصة في المجالات التنموية.