الزراعة: منح هيئة الثروة السمكية الاعتماد الدولي في إدارة الجودة وشهادة الايزو 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من د. خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية يفيد منح الهيئة الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة وشهادة الأيزو.

وجاء في التقرير أنه انطلاقا من توجه الدولة في الوقت الحالي إلى الإسراع في تنفيذ المشروعات القومية والتشديد على تطبيق المعايير العالمية للجودة وتنمية وتطوير مصادر الثروة السمكية والبحيرات المصرية.

توجه مجلس إدارة الهيئة، بالتخطيط للحصول على الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة ISO 9001 : 2015  ووضع سياسة الجودة بالهيئة والعمل بداية من حضور الشركة الاستشارية عالم الجودة لتوعية وتدريب العاملين وإنشاء إجراءات نظام إدارة الجودة والتأكد من فاعليته وتطبيقه والعمل به طول العام الماضي، وبحضور شركة CIC Middle East   لعمل المراجعة الخارجية تم منح الهيئة شهادة  ISO 9001:2015 .

وقال رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، إن هذه الشهادة تعد الخطوة الأولي على طريق التحسين المستمر وضمان تحقيق رضا ومتطلبات الجهات المهتمة ذات الصلة بالهيئة مما سوف يعود علي الهيئة بالتالي:

- زيادة عدد الأسواق وحجم المبيعات لان هذه الشهادة هي بمثابة أداة تسويقية أساسية

- فتح أفاق جديدة للتصدير إلى مختلف دول العالم، حيث تشترط بعض الدول حصول المنشآت على شهادة الايزو 9001.

- تعزيز فعالية العمليات بالهيئة وكفاءة الأعمال التجارية.

- تطوير أداء الهيئة وزيادة قدرتها في ضبط معايير الجودة طول فترة تقديم خدماتها

- رفع قدرة الهيئة في التعرف على المخاطر المحيطة بها وطرق التحكم بهذه المخاطر والتقليل من آثارها.

- وضع أهداف وإستراتيجية للهيئة مما يضعها علي بداية التنمية المستدامة.

وأضاف السيد، أن الهيئة تعمل علي تحديث وتطوير كافة نظم العمل لضمان تحقيق أعلي مستويات التميز في الأداء الحكومي وفقاً لأفضل المعايير الدولية في إطار روية مصر 2030، موضحا أن الهيئة تستهدف اعتماد معاملها وتأهيلها للحصول علي شهادة الايزو ISO /IEC 17025: 2017 مما يرفع القيمة التنافسية لضمان كفاءة الاختبارات التي تتم بمعامل الهيئة تواجدها ضمن زمرة المعامل المصرية الحاصلة علي اعتماد المجلس الوطني للاعتماد EGAC  التابع بدوره مجلس التعاون الدولي لاعتماد المختبرات ILAC .
 

 


 

ترشيحاتنا