[x]

جمعية مستثمري العاشر: ارتياح بعد قرار منع استيراد السلع التي لها مثيل محلي

الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر
الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر

أكد الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان على وجود حالة ارتياح وتفاؤل شديد لأول مرة تسود المجتمع الصناعى نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن عدم استيراد أي منتج له مثيل محلي بهدف دعم الصناعة الوطنية وتخفيض فاتورة الاستيراد.

وأشاد عارف بالإهتمام الكبير للقيادة السياسية بقطاعات الصناعة الوطنية والمنتج المحلى وأخذ رؤى الصنّاع في الإعتبار لأول مرة، مشيرا بأن تنمية الصناعة المحلي في أساس تنمية الإقتصاد الكلي وزيادة القيمة المضافة على موارد الدولة وزيادة الناتج المحلى وتحقيق طفرة في الصادرات المصرية والقضاء على البطالة.

وطالب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، بأن يشمل قرار منع استيراد المنتجات التي لها مثيل محلى كافة القطاعات الصناعية بالقطاع الخاص، مشيرا بأن تنفيذ هذا القرار هو في صالح تقدم الصناعة الوطنية وزيادة تنافسيتها محليا وعالميا، بالإضافة إلى أنه مشجع كبير للاستثمار الأجنبي المباشر فى مصر.

وأكد بأن هذا القرار جاء فى وقت مناسب بدلا من فتح الباب على مصراعية لتقى منتجات لها مثيل محلى ومدعومة من دولها فى الخارج علاوة على انتشار ظاهرة التهريب التى يجب أن تضع لها الدولة حلولا جذرية لإتاحة فرصة للصناعة الوطنية للزدهار خلال المرحلة المقبلة، مشيرا بأنه بدون صناعة وطنية لا نستطيع التصدير.

 


 


 

 

ترشيحاتنا