يسرا تنهار في البكاء: رجاء الجداوي مش هتتكرر.. وهذه آخر كلماتها لي

يسرا مع رجاء الجداوي
يسرا مع رجاء الجداوي

 قالت الفنانة يسرا  تعليقاً على رحيل رجاء الجداوي: «بعزي نفسي وبعزي مصر كلها برحيلها».

 وأضافت يسرا باكية على الهواء: «الست دي مش هتتكرر تاني مش هيجي زيها تاني لانها نظيفة وراقية وست هانم.. وظهر وسند لاي حد.. صديقة واخت وأم وصاحبة".

 وتابعت في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث" تقديم الاعلامية لميس الحديدي قائلة: "الست دي علمتنا إزاي نحب بعض ونكون راقيين ونسامح ونعيش  هيا ماعشتش لنفسها عاشت لبنتها واصحابها".

وكشفت  عن أخر الكلمات اليت قالتها لها رجاء الجداوي في مستشفى العزل في أخر مكالمة قائلة: "قلتلي يارب يايسرا ماتقعي في الديقة الي أنا فيها دي.. دعتلي في عز تعبها مافيش حد كده دلوقتي".

وحول الأعمال التي شاركتها فيها قالت: "كانت مهمة في أي دور  وبتقل أي ممثل في دوره كبيرة وعظيمة.. لو شفتوا كانت بتتعامل زي معانا في البلاتوه"، كاشفة أن رحيل الفنانة رجاء الجداوي بمثابة فقدها  لأمها التي رحلت قبل عام.

ولدت الفنانة رجاء الجداوى في السادس من سبتمبر 1938 باسم نجاة علي حسن الجداوي، وعاشت فترة من طفولتها مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، والتي جسدت دورها في مسلسل (السندريلا) للمخرج سمير سيف، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، وعملت كعارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وحققت شهرة كبيرة فى هذا المجال، وأيضا عملت فى مجال الفن، ولها العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمميزة فى المسرح والتليفزيون والسينما.


وأدى عدد محدود من العاملين بمستشفى بمستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية، صلاة الجنازة على جثمان الفنانة رجاء الجداوي صباح أمس الأحد، بعد ساعات من وفاتها إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة لرجاء الجداوي وفاتها عبر فيسبوك قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".

ورحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لأكثر من 40 يومًا، اليوم الأحد 5 يوليو، حيث تدهورت حالتها الصحية بشدة خلال الأيام الأخيرة.

ووضعت الفنانة رجاء الجداوي على جهاز تنفس صناعى اختراقى، داخل العناية المركزي لمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي، بعد تدهور حالتها الصحية.
 

 


 

ترشيحاتنا