السفير الامريكي: اتجاه مصر لمجلس الأمن في أزمة سد النهضة «خطوة صحيحة»

 السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين
السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين

 قال السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين  تعليقاً على مسار أزمة سد النهضة  أن لجوء مصر لمجلس الامن خطوة صحيحة لانها تدعم التوصل لاتفاق يأخذ في عين الاعتبار احتياجات و مصالح الدول الثلاث وهذا في حد ذاته هام جداً.

 

وتابع قائلاً " كما قالت السفيرة كرافت بجلسة مجلس الأمن منذ أيام، نحن نؤكد على التزامنا بالتعاون مع الأطراف الثلاثه  للتوصل إلى اتفاق نهائي.. نحن نؤمن أن بالنوايا الحسنة والتعاون  والحوار يمكن أن يتم التوصل لحل  ونطالب كل الأطراف بالامتناع عن التصريحات والأفعال التي قد تضعف من النوايا الحسنة».

 

 وشدد السفير خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «القاهرة الآن» المذاع على قناة العربية الحدث أن بلاده لاترغب نهائياً في وصول أزمة سد النهضة للملء الاحادي قائلاً " نحن نتمنى أن لا نصل إلى هذا وأمامنا بعض الأسابيع من العمل الجاد  مع الأطراف لمساعدتهم على التوصل لحل  ونحن نعلم أنه يمكننا التوصل لحل»، مشيراً إلى أن بلاده تتابع عن كثب مفاوضات الاتحاد الافريقي  وأن اي طريقة سوف تحتاج المفاوضات دعمها  ستكون الولايات المتحدة حاضرة  خاصة انها مراقب.

 

وتابع قائلاً " يجب ان نأخذ الأمور خطوه بخطوه، أولاً، علينا انتظار نتائج المباحثات بكل التمنيات للنجاح، وبالعمل الجاد من كل الأطراف أتنمى أن نصل لحل، و لا نحتاج للإجابة عن سؤال نشاطات الأمم المتحدة".

 

وشدد كوهين على أن بلاده موقفها ثابت في سد النهضة وهي الحفاظ  على موقف دعم الثلاث بلاد وأقررنا بأهمية نهر النيل لهم  سواء من أجل الماضي أو المستقبل  كما أردنا الحفاظ على موقفنا كشريك محتمل  للثلاث أطراف في عملية التوصل لحل.