آخر لقاء إذاعي لرجاء الجداوي على «موجات الأغاني»

آخر لقاء إذاعي لرجاء الجداوي على «موجات الأغاني»
آخر لقاء إذاعي لرجاء الجداوي على «موجات الأغاني»

قال المخرج محمد تركي إن النجم سمير صبري استدعاه لمنزله فور نشر خبر رحيل الفنانة القديرة رجاء الجداوي وذلك ليعيد إذاعة آخر لقاء إذاعي للراحلة في عيد ميلادها الأخير والذي قام بتسجيله في منزلها.

رغم أن حلقة الثلاثاء ٧ يوليو كانت مخصصة للنجمة الكبيرة كارول سماحة إلا أن سمير صبري أصر على إذاعة آخر حلقة لرجاء الجداوي تكريما لروحها وطلب من المخرج محمد تركي تشغيل الحلقة ليستمع إليها.

 وقال تركي أن النجم سمير صبري لم يتمالك نفسه ولا دموعه واخذ يجهش بالبكاء حزنا على رحيلها و تابع أنه واجهه صعوبة في تسجيل مقدمة جديدة لهذه الحلقة المعادة نظرا للحالة النفسية السيئة التي عاني منها سمير صبري يوم رحيل القديرة رجاء الجداوي.

يذكر أن الحلقة ستذاع على إذاعة «موجات الأغاني» يوم الثلاثاء ٧ يوليو في تمام الرابعة عصرا.

ولدت الفنانة رجاء الجداوى في السادس من سبتمبر 1938 باسم نجاة علي حسن الجداوي، وعاشت فترة من طفولتها مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، والتي جسدت دورها في مسلسل (السندريلا) للمخرج سمير سيف، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، وعملت كعارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وحققت شهرة كبيرة فى هذا المجال، وأيضا عملت فى مجال الفن، ولها العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمميزة فى المسرح والتليفزيون والسينما.

وأدى عدد محدود من العاملين بمستشفى بمستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية، صلاة الجنازة على جثمان الفنانة رجاء الجداوي صباح أمس الأحد، بعد ساعات من وفاتها إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة لرجاء الجداوي وفاتها عبر فيسبوك قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".

ورحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لأكثر من 40 يومًا، اليوم الأحد 5 يوليو، حيث تدهورت حالتها الصحية بشدة خلال الأيام الأخيرة.

ووضعت الفنانة رجاء الجداوي على جهاز تنفس صناعى اختراقى، داخل العناية المركزي لمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي، بعد تدهور حالتها الصحية.

 


 

ترشيحاتنا