السفير الأمريكي بالقاهرة: مصر مؤهلة لتكون مركزاً إقليمياً للغاز

السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين
السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين


قال السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين إن الاستثمار في الطاقة من أهم روافد الاستثمار في أي بلد مشيراً إلى أن  اكبر المستثمرين الأمريكيين في مصر هم  في  شركات الطاقة كالبترول والغاز الطبيعي والعديد من شركات البترول والغاز الأمريكية.
وأكد السفير الأمريكي خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج القاهرة الآن عبر قناة العربية الحدث أن هذه الشركات كانت ولازالت تعمل في مصر منذ سنوات طويلة قائلاً «نحن نشجعهم على الاستمرار في عملهم سواء في استخراج البترول أو تكريره وتصنيعه مثل شركة نوبل إنرجي».
وأضاف أن بلاده عليها  الدعم الدبلوماسي لمصر حتى  تصبح مركزاً  إقليمياً للطاقة حيث أننا  نشارك كمراقب  في منتدى الغاز الطبيعي لشرق المتوسط.
 وكشف السفير الأمريكي أنه في يناير الماضي على هامش معرض البترول المصري شهد الحدث حضور مكثف من عدد كبير من الشركات الأمريكية  الكبيرة، المتوسطة أو الصغيرة التي حضرت في محاولة لتأمين حصة لها  من السوق المصري وتابع قائلاً «عدد الشركات كان كبير جداً وأعتقد أن هذا يتحدث عن قدرات مصر و إمكاناتها».
وقال السفير  أن مصر لديها إمكانيات كبيرة  لتكون مركزاً إقليمياً للطاقة  قائلاً «أعتقد أن مصر  لديها الإمكانيات و تستطيع أن تصبح مركز أقليمي للغاز ، من خلال الاستمرار في التنمية التي بداتها الحكومة بالفعل ..أعتقد أن الأمور تسير في مسار إيجابي جداً ولهذا السبب كبرى شركات الطاقة مهتمة«.
 

 


 

ترشيحاتنا