أخر الأخبار

جولة في كتاب «الأئمة الأربعة.. وروحانيات هذا العصر» لجمال عبدالمجيد

«الأئمة الأربعة.. أسرار وكرامات في حياة العارفين
«الأئمة الأربعة.. أسرار وكرامات في حياة العارفين

يطلق الكاتب الصحفي جمال عبد المجيد، خلال أيام، كتابا جديدا بعنوان «الأئمة الأربعة.. أسرار وكرامات في حياة العارفين».

وأوضح «عبدالمجيد» لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الأئمة الأربعة المقصودين في هذا الكتاب هم بالترتيب إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي وإمام العارفين الدكتور عبد الحليم محمود والدكتور أحمد الطيب والدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر.

وقال: «رغم أنني كنت قد نشرت أربع حلقات متصلة في صحيفة اللواء الإسلامي إلا أن الله ألهمني عز وجل أن أجمعها في كتاب، لما رأيته من فائدة كبيرة أرجو أن يستفيد بها القارئ».

وأضاف أنه خلال كتاب الأئمة الأربعة ركز على جوانب من حياتهم وإبراز الجوانب الروحانية والكرامات التي ظهرت لهم في حياتهم سواء لهم شخصيا أو للمقربين منهم، قائلا: «فمن منا لا يعلم أن إمام الدعاة رأي سيدنا وحبيبنا وإمامنا سيدنا محمد رأي العين عدة مرات ،ومن منا لم يعلم أن إمام العارفين أتاه الله من فضله وعلمه أن علمه اسمه الأعظم الذي إن دعي به أجاب، ومن منا لم يعلم زهد الإمام الطيب في الحياة الدنيا ووهب علمه وثروته لخدمة الفقراء من خلال ساحة الطيب بصعيد مصر، ومن منا من لم يتمنى حسن خاتمة الإمام سيد طنطاوي الذي وافته المنية في المملكة العربية السعودية ودفن بالبقيع بجوار صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم».

وتابع الكاتب جمال عبد المجيد: «كتاب الأئمة الأربعة، قصدت به وجه الله تعالى وأتمنى أن يتقبله الله مني صدقة جارية يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم».

 


 

ترشيحاتنا