أخر الأخبار

فيديو|« تنسيقية شباب الأحزاب »: هناك فرق بين مجلس الشيوخ ومجلس النواب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن هناك فرقا واضحا بين مجلس الشيوخ ومجلس النواب وأن لكل منهما قيمته في الحياة التشريعية.


وأوضح خلال لقائه عبر برنامج " صباح الخير يامصر " المذاع على القناة  " الأولى " الفضائية ، اليوم الأحد، أن مجلس الشيوخ وفقًا للتعديلات الدستورية الاخيرة فهو المنوط بمراجعة الاتفاقيات الدولية ومناقشة كل ما يحال إليه من رئيس الجمهورية ومجلس النواب، ولذلك مجلس الشيوخ دوره استراتيجي.


وأضاف درويش، أن مجلس الشيوخ سيساعد بشكل كبير في سرعة التشريعات سواء في الأمور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية او من مجلس النواب، لافتا إلى أنه خلال الـ 5 سنوات الماضية لمجلس النواب تم إقرار كثير من القوانين حوالي أكثر من 800 قانون سواء مشروع قانون أو تعديلات في قوانين موجودة.


وتابع عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن مجلس الشيوخ هو الغرفة النيابية الثانية التي أقرتها التعديلات الدستورية الأخيرة، لذلك فإنها ستخضع في إجراءاتها لكل ما يخضع له مجلس النواب، معقبًا على الجدول الزمني لانتخابات مجلس الشيوخ التي أعلنت أمس، السبت، قائلا: "ده معادها الطبيعي، يبقى تتأجل ليه".


وأكد، أن الدولة لديها إصرار كبير للحفاظ على حالة الاستقرار في الحياة النيابية، وبذلك يعكس انطباعا عاما للعالم كله باستقرار المؤسسات المصرية، مشيرا إلى أن مجلس الشيوخ سيساعد بشكل كبير في سرعة التشريعات سواء في الأمور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية أو من مجلس النواب.

 


 

ترشيحاتنا