انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية بالبحيرة.. مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

جانب من اللجان
جانب من اللجان

انتظم سير امتحانات الدبلومات الفنية ( عملى - معامل ) بمحافظة البحيرة فى يومها الخامس وسط حالة من الهدوء، و56 لجنة رئيسية صناعى ( 33) – زراعى  ( 9) – تجارى ( 16 ).

و شهدت اليوم امتحانات  العملى – معامل، تقدم للامتحان خلالها عدد 6648 طالب وطالبة وحضروا جميعا بنسبة حضور 100%، وإجمالى طلاب الثانوية الفنية المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام 54801 طالب وطالبة.

يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، باستعداد جميع اللجان لإمتحانات الدبلومات الفنية ( صناعي – زراعي – تجارى ) وتفعيل البروتوكول بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين والكهرباء والوحدات المحلية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الإمتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان التعليم الفني، وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المقررة وانتظام سير عملية الامتحانات العملية، وتنظيم دخول الطلاب في طابور متباعد وتوزيع كمامات والكشف الحراري وتطبيق خطة تأمين الطلاب صحياً ووقائياً ضد فيروس كورونا المستجد، والتأكيد على عدم تواجد التليفونات المحمولة مع الطلاب أو العاملين باللجان.

وأكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على تنفيذ تعليمات الوزارة بالتنسيق مع المحافظة وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المقررة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، والحفاظ على التباعد والحرص على إرتداء الكمامات والتأكد من استلام الطلاب لأدوات التعقيم.

وأشار إلي إنتهاء خامس أيام الإمتحانات العملية حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين فى اليوم الثالث (العملي – معامل) 6648 طالب بنسبة حضور بلغت  100 ٪، يذكر أن الطلاب أدوا الإمتحانات فى عدد 56 لجنة.

وتم متابعة الإمتحانات لحظة بلحظة من خلال ربط التعليم الفنى في الإدارات المختلفة بالتعليم الفنى بديوان المديرية المركزية من خلال شبكة التواصل الإجتماعى بين الإدارات التعليمية والمديرية المركزية للإطمئنان على سير الإمتحانات، كما تم تأمين اللجان بالكامل بمعرفة قوات من الشرطة من خارج اللجان وفي محيطها وإنتهت جميع الإمتحانات في موعدها المحدد وفقاً للجداول المعلنة، وجاري إرسال أوراق الإجابة إلى لجان النظام والمراقبة.

 

 


 

ترشيحاتنا