محافظ أسوان يتابع الإجراءات الإحترازية بالمواقع الأثرية والسياحية

تشغيل الصوت والضوء بفيله وإدفو وأبو سبمل
تشغيل الصوت والضوء بفيله وإدفو وأبو سبمل

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه سيتم إعادة تشغيل حفلات الصوت والضوء بمعابد فيلة وإدفو وأبوسمبل السياحية بطاقة استعابية 25%، وذلك حفاظاً على سلامة المترددين عليها وبتخفيض 50% تشجيعاً للسياحة الداخلية، حيث ستشمل عرض للغة العربية أو اللغة الأكثر عدداً في الإقبال مع توافر أجهزة الترجمة الفورية.


جاء ذلك، أثناء متابعة محافظ أسوان للإجراءات الإحترازية والوقائية التي تم تنفيذها في المواقع الأثرية والسياحية والفندقية، وأيضاً مطاري أسوان الدولي وأبوسمبل السياحية ومحطة السكك الحديدية الرئيسية، بالإضافة إلى النقل السياحي، وذلك لاستقبال الأفواج السياحية الوافدة سواء من السياحة الدولية أو الداخلية.

 

ولفت إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتنفيذ هذه الإجراءات داخل المزارات الأثرية والمتاحف والمعالم السياحية وحفلات الصوت والضوء، بعد قرار مجلس الوزراء بعودة السياحة وحركة الطيران مطلع شهر يوليو الجاري.

 

وأضاف اللواء أشرف عطية، أنه سيتم التعقيم والتطهير الدوري لهذه المواقع مع مراعاة مسافات التباعد ووضع علامات أرضية لمنع الأزدحام والاختلاط . 
 

 


 

ترشيحاتنا