«زراعة المنوفية» تعقد دورة لمطبقي المبيدات لنشر التوعية بالاستخدام الآمن

زراعة المنوفية تعقد الدورة العشرين
زراعة المنوفية تعقد الدورة العشرين

اكد اللواء ابراهيم أحمد ابو ليمون محافظ المنوفية، على أهمية نشر التوعية بالطرق المثلي للاستخدام الامن للمبيدات وطرق مكافحة الآفات الزراعية بهدف تحقيق أفضل إنتاج من المحاصيل الزراعية وحماية البيئة والانسان.

 نظمت مديرية الزراعة برئاسة المهندس أشرف سعد الجمل وبالتعاون مع منظمة اليونيدو "UNIDO" حيث عقدت لجنة المبيدات بوزارة الزراعة الدورة العشرون لمطبقي المبيدات وذلك فى الفترة من (28/6: 1/7/2020) بديوان عام مديرية الزراعة بالمنوفية لنشر التوعية بالاستخدام الآمن للمبيدات والقضاء على الفوضى المنتشرة فى استخدامها بهدف توفير منتجات زراعية صحية خالية من أى آثار للمبيدات وكذلك توفير فرص عمل للخريجين وذلك بعد اتخاذ جميع الاجراءات الوقائية والاحتياطات الصحية واشتراطات التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

يأتى ذلك أيضا في إطار التوجه العام لوزارة الزراعة بترشيد استهلاك المبيدات والحفاظ على البيئة لإعطاء ميزة تنافسية للصادارت الزراعية المصرية فى الاسواق العالمية .

وشارك في الدوره الدكتور محمد شديد كمنسق وحاضر فيها عدد من الاساتذة بمركز البحوث الزراعية بمشاركة ادارة المكافحة بالمديرية كما حضر الدورة عدد 20 متدرب من الشباب الراغبين في العمل بمجال المبيدات الزراعية .. وتناولت الدورة التعريف بالمبيدات وطرق تقسيمها وكيفية استخدامها الاستخدام الامثل وطرق التخلص الآمن من عبواتها الفارغة كما تناولت الدورة الاسعافات الاولية اللازمة لحالات الطوارئ جراء التعامل مع المبيدات .

 


 

ترشيحاتنا