تعليم المنوفية: فتح باب التقدم للعمل بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجياSTEM
مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجياSTEM

صرح الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية عن فتح باب التقدم للمعلمين الراغبين في العمل بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجياSTEM  بنظام  المأمورية المفتوحة، مشيراً إلى أن موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين يستقبل رغبات المعلمين الراغبين بالعمل فى مدارس STEM   حتى يوم 20/7/2020.

يأتي ذلك في إطار حرص واهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة ورفع كفاءة منظومة العمل بها.

وأضاف سويد، أن شروط التقدم لوظيفة مدير أو وكيل مدرسة أن يكون المعلم  من المعينين بوزارة التربية والتعليم ويعمل بمدارس التعليم العام فقط وليس التعليم الفنى أو الأزهرى وأن تكون مادة التدريس فى تخصصات " اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم " فقط وليس أية تخصصات أخرى.

كما يشترط التقدم لوظيفة معلم أن يكون من المعينين بوزارة التربية والتعليم  بمدارس التعليم العام فقط وليس التعليم الفنى او الأزهرى وفقاً للتخصصات المطلوبة  من مرحلتى الإعدادية والثانوية على أن يكون بيان حالة المعلم معتمد وموضحاً به ذلك ويشترط ألا يتجاوز المعلم عن 55 عاماً.

جدير بالذكر أن الدراسة بدأت فى مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا فى عام 2016/2017 وأن الهدف من إنشائها رعاية الطلاب  المتفوقين فى العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والعمل على تنمية مهاراتهم والاهتمام بقدراتهم وإعداد طلاب  لديهم  القدرة على التصميم  والإبداع والتفكير النقدى.

 


 

ترشيحاتنا