بسبب كورونا .. لا زيادة في مصروفات العام الدراسي الجديد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

 خالد الطوخى
خالد الطوخى

في ظل ما يمر به المجتمع من حالة ركود نتيجة أزمة فيروس كورونا قرر خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عدم فرض أية زيادة فى المصروفات الدراسية للعام الجديد (٢١/٢٠) مع الابقاء على قيمة المصروفات السابقة كما هي.


وحول هذا القرار الانسانى صرح خالد الطوخى أنه اتخذ هذا القرار فى إطار حرصه الدائم على تخفيف العبء عن كاهل اولياء الامور بالإضافة الى أن ذلك يتم وفق التزامه التام باعتبارات المسئولية الإجتماعية وهو التزام اخلاقى تجاه المجتمع ويتطلب من كل رجل اعمال ان يساهم فى خدمة المجتمع بالشكل الذى يتناسب مع قدارته وامكاناته المادية والبشرية .


ولفت الطوخى الى أن ذلك الامر فى منتهى الأهمية حيث أن الدولة تخوض الان حرباً شرسة مع فيروس كورونا الذى تسبب فى العديد من الازمات التى أثرت بشكل سلبى على مستوى الدخل بالنسبة للمواطنين .


الجدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا سباقة دائما فى الوقوف الى جانب الدولة فى كافة الظروف من خلال القيام بالعديد من الأنشطة الخيرية والانسانية لمساعدة الفئات الأكثر فقراً وفى مقدمة تلك الانشطة تنظيم القوافل الطبية التى تجوب المناطق العشوائية والمحافظات الحدودية والنائية لعلاج المرضى مجاناً.


ومن ناحية اخرى فقد اصبحت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فى مصاف الجامعات المصرية الخاصة الكبرى التى تحظى بمكانة علمية مرموقة على مستوى العالم وهو ما انعكس بشكل لافت للنظر فى العدد الكبير من بروتوكولات التعاون التى وقعتها الجامعة مع كبرى جامعات العالم من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم والبحث العلمى الى جانب كونها من الجامعات الرائدة فى استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى استجابة لتوجه الدولة الذى يسعى الى تحويل الجامعات الكبرى الى (جامعات ذكية) تطبق اعلى معايير الجودة فى طرق التدريس.