حصول ١٢ مركزا للغوص و٧ يخوت سفاري ومركزين للأنشطة البحرية على شهادة السلامة

حصول ١٢ مراكز للغوص و٧ يخوت سفارى ومركزين للأنشطة البحرية على شهادة السلامة الصحية
حصول ١٢ مراكز للغوص و٧ يخوت سفارى ومركزين للأنشطة البحرية على شهادة السلامة الصحية

حصل ١٢ مركزا للغوص و٧ يخوت سفارى ومركزين للأنشطة البحرية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وذلك بعد التأكد من استيفائهم لكافة اشتراطات السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار واعتمدها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضحت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة و الآثار، أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة الغوص والأنشطة البحرية وممثلي المحافظات المعنية، قد أقرت استيفاء ٨ مراكز للغوص بمحافظة جنوب سيناء، كما حصلت سبعة يخوت سفارى على الشهادة المعتمدة.

وأشارت سامية سامي، إلى أن إجمالي عدد مراكز غوص، ويخوت سفاري، ومراكز أنشطة البحرية، التي حصلت على شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل وفقا لاشتراطات السلامة الصحية بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء بلغ حتي الآن ٢٠ مركزا للغوص و ١٣ يختا و ٤ مراكز للأنشطة البحرية.

وسوف تستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا علي باقي المراكز واليخوت التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة. كما أهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع المراكز و اليخوت التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 


 

ترشيحاتنا