البنوك: تغذية 13 ألف ماكينة صراف آلي بالنقود لخدمة المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت البنوك العاملة في السوق المحلية، أن ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها والتي يبلغ عددها نحو 13 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية تعمل بكفاءة على مدار الساعة لخدمة المواطنين خلال إجازة القطاع المصرفي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وأضافت البنوك، يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية يوميا بالأموال اللازمة لعمليات السحب، وخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

وأوضحت البنوك، والبالغ عددها نحو 40 بنكًا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 13 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

وقرر البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، اليوم الخميس 2 يوليو 2020 بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وأوضح البنك المركزي، أن البنوك التي تنتهي ميزانيتها في ٣١ ديسمبر سواء كانت بنوك عامة أو خاصة تستأنف عملها صباح يوم الأحد 5 يوليو 2020 عقب انتهاء إجازة 30 يونيو.

وأشار المصدر إلى أن البنوك العاملة في السوق المحلية، تقوم بتغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة لعمليات السحب والإيداع، وخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

يأتي هذا القرار في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق ٢ يوليو ٢٠٢٠ إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكري ثورة ٣٠ يونيو.