وسط إجراءات احترازية وتأمينية..

بدء امتحان مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق بالغردقة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأ طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحر الأحمر، منذ قليل، امتحان الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، وسط تأمين مكثف من قبل رجال الشرطة، وإجراءات احترازية ووقائية؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث لم يسمح لأي طالب أو مراقب من دخول لجان الامتحانات إلا بعد التعقيم وارتداء الكمامة.

وكان محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، قد أصدر توجيهاً عاماً لرؤساء الوحدات المحلية، ومدير مديرية التربية والتعليم  بشأن منع وجود أية تجمعات للمواطنين أو أهالي الطلاب خارج مقار لجان أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة بدائرة المحافظة، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وكافة الجهات المعنية، مشدداً على توفير جو آمن وهادئ في محيط تلك المقار وتحقيق أعلى درجات الأمان لأبنائنا الطلاب للوصول بهم إلى بر الأمان خلال تلك المرحلة واتخاذ الإجراءات القانونية فور حدوث أية مخالفات أو تجاوزات .

يأتي هذا في إطار توجيهات محافظ البحر الأحمر، بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا والحد من انتشار العدوى وضرورة انتظام سير عملية امتحانات الشهادة الثانوية، كما شدد على رفع تجمعات القمامة بالمناطق المحيطة بالمدارس وانتظام عمليات التطهير والتعقيم بالمدارس قبل وبعد أداء الامتحانات والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامة الطلاب. 

وقال مدير عام التربية والتعليم بالبحر الأحمر هشام منير، إن المديرية تعاقدت مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التعقيم، وذلك لتعقيم وتطهير جميع اللجان قبل بدء الامتحانات وأيضا مع نهاية كل مادة، موضحًا أنه يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة طبقًا لتوجيهات الوزارة.

وقال "منير" إن هناك 16 لجنة أساسية بجانب 8 لجان احتياطية، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب والطالبات الذين يؤدون الامتحانات 2632 طالبا وطالبة.
 

 


 

ترشيحاتنا