أخر الأخبار

وزير الشباب والرياضة يوافق على عقد ورشة عمل لقراءة المستقبل بالتعاون مع اليونسكو

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي عقد ورشة عمل أونلاين تحت شعار "الشباب المصري يرسم الرفاهة لعام 2050: ورشة عمل قراءة المستقبل" ، لتطوير أفكار جديدة لتحويل مستقبلك حتى عام 2050 ومنظمة اليونسكو – المكتب الإقليمي للعلوم في الدول العربية بالقاهرة، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتأتي موافقة وزير الشباب والرياضة في ظل التغييرات والتأثيرات غير المتوقعة على حياتنا اليومية والمهنية التي أحدثتها جائحة كورونا ، وأثارت تساؤلات كثيرة بخصوص المستقبل، ولا سيّما بين الشباب. كيف يمكن للشباب المصري أن يحوّل تلك الجائحة إلى فرصة، وأن يخرج منها أكثر أملًا في المستقبل وأكثر قدرة على تحقيق آفاق جديدة.

وأكد صبحي أن الورشة تهدف إلى إشراك الشباب في عملية التفكير بشأن مستقبل الرفاه لعام 2050، من خلال المرور برحلة من التعلم بالممارسة والتفكير الإبداعي وطرح التساؤلات. تعمل الورشة على تعزيز الذكاء الجماعي وتحفيز التفكير لابتكار أطر جديدة لعالم معرّض للأزمات في إطار التطور الطبيعي لمنظومة الحياة، ويتمتع أفراده بقدر كاف من التكيف والمرونة لمقاومة مختلف أنواع الأزمات.

وتعقد الورشة خلال الفترة من 21-24 يوليو الجاري عبر منصة علي الأنترنت يتم تحديدها لاحقاً ، علي أن يكون الموعد النهائي للتقديم: 11 يوليو الجاري .

 


 

ترشيحاتنا