فيديو| بعد افتتاحه رسميًا.. مدير آثار منطقة الأهرامات يشرح الإجراءات الاحترازية المتبعة

اشرف محي الدين مدير منطقة الآثار في الأهرامات
اشرف محي الدين مدير منطقة الآثار في الأهرامات

فتحت منطقة الأهرامات بالجيزة، أبوابها اليوم الأربعاء 1 يوليو أمام الزوار، بعد غلق دام أكثر من 3 شهور، بسبب جائحة فيروس كورونا، وسط إجراءات وضوابط احترازية مشددة، وضعتها وزارة السياحة والآثار، بالتنسيق مع مجلس الوزراء، حسب المعايير والضوابط العالمية.


وشرح أشرف محيي الدين، مدير منطقة الآثار في الأهرامات، تفاصيل الإجراءات الاحترازية لـ"بوابة أخبار اليوم"، والتي تتضمن الكشف بجهاز الحرارة على جميع الزوار قبل الدخول من البوابات الرئاسية، وعند دخول أي منطقة أثرية من الداخل، كما تضمنت تعقيم السيارة  وتعقيم اليدين، وعدم السماح لأي زائر بالدخول بدون الكمامة الخاصة، كما تتم عملية تعقيم المنطقة بالكامل مرتين يوميا.


وأعرب أشرف محيي الدين، عن سعادته بعودة فتح منطقة الأهرامات، مصيفًا أن فترة الغلق شهدت تعقيم وتطهير المنطقة بالكامل، كما تتواصل أعمال التعقيم والتطهير مرتين يوميا، قبل استقبال الزوار، ومرة بعد ميعاد الغلق الرسمي الساعة الرابعة.


وأوضح مدير منطقة الآثار في الأهرامات، أنه تم استقبال أكثر من 200 زائر مصري وبعض السياح في أول يوم افتتاح للمنطقة، مؤكدًا شغف السياح والمصريين لزيارة الأهرامات خصوصًا بعض الجولات الافتراضية التي قامت بها الوزارة مع إدارة منطقة الأهرامات وقت الحظر جعلت الكثير يريد زيارة الأهرامات.