شاهد.. فرحة السياح فور وصولهم مطار الغردقة في أول رحلة طيران خارجي

فرحة السياح فور وصولهم مطار الغردقة
فرحة السياح فور وصولهم مطار الغردقة

أشاد السياح القادمين على أول رحلة طيران خارجية قادمة من أوكرنيا منذ بداية تباعات جائحة كورونا، بدقة الإجراءات الوقائية المتبعة ووصفوها بأنها عالمية سواء في مطار الغردقة الدولي، أو خلال مرحلة نقلهم عبر أتوبيسات سياحية فاخرة.

كما أشادوا بالإجراءات الإحترازية خلال دخولهم فنادق الإقامة، ووجهوا الشكر للدولة المصرية على حفاوة الاستقبال والترحيب.

وظهرت فرحة عارمة في عيون السياح الأجانب الذين وصلوا صباح اليوم مطار الغردقة الدولي، مع وصول أول رحلة طيران دولية قادمة من أوكرانيا وفور هبوط الطائرة لمطار الغردقة الدولى، ظهرت الفرحة في عيون السياح الأجانب وأطفالهم رافعين علامة النصر فرحة بوصولهم منذ جائحة كورونا المستجد.

 

وأكد عدد من السياح، أنهم سعداء بوصولهم إلى أرض مصر الحبيبة، وذلك للاستمتاع بالأجواء الممتعة على سواحل البحر الأحمر بمدينة الغردقة السياحية.

 

يذكر مطار الغردقة شهد استقبال أول طائرة سياحة خارجية، بمطار الغردقة الدولي قادمة من أوكرانيا وعلى متنها 165سائح، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بعودة السياحة وحركة الطيران مطلع شهر يوليو الجاري، في المحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد، وفى مقدمتها محافظة البحر الأحمر، وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر.

واستقبل مسؤولو مطار الغردقة الدولي، ومحافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، أول رحلة طيران قادمة من الخارج  كأول فوج سياحي يصل المدينة منذ إغلاق المطارات وانتشار جائحة كورونا، وذلك عقب قرار الحكومة المصرية بفتح المطارات بالمدن السياحية لاستقبال السياحة الخارجية.

ونظمت محافظة البحر الأحمر حفلا فنيًا بالتنورة والمزمار البلدي فرحةً بوصول أول فوج سياحي خارجي، كما تم استقبال السائحين بالورود والهدايا التذكارية.

ونفذت سلطة الطيران المدني بمطار الغردقة مجموعة الإجراءات الوقائية علي رأسها وضع علامات اجبارية تلزم الركاب والمسافرين بالتباعد الاجتماعي والزامهم بارتداء الكمامات ووضع كاميرات حرارية للكشف علي درجة الحرارة، إلي جانب وضع مواد تعقيم في جميع أماكن تواجد الركاب بصالات السفر والوصول.

وأكد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة في بيان له، أن الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة شملت تخصيص ممرات دخول من أمام الكاميرات الحرارية الموجودة بصالات الوصول بالمطار لبيان درجة حرارة الركاب من خلال الشاشات المتصلة بالكاميرات، والتزام الراكب بارتداء ماسك طول الرحلة والحفاظ على التباعد بين الركاب عند صعود ونزول الطائرة، والتزام الراكب باستيفاء الإقرار الصحي قبل الصعود إلى الطائرة من مطار السفر وتقديمه إلى سلطة الحجر الصحي بمطار الغردقة الدولي.