[x]

صور| "المترو" يجري الاختبارات التجريبية للقطار المكيف الجديد القادم من كوريا

"المترو" يجري الاختبارات التجريبية للقطار المكيف الجديد القادم من كوريا
"المترو" يجري الاختبارات التجريبية للقطار المكيف الجديد القادم من كوريا

 

 كشفت مصادر مسئولة بمترو الأنفاق عن بدء اختبار القطار المكيف الجديد الذي تم استقباله ضمن صفقة القطارات الكورية المتعاقد عليها مع شركة "هونداى روتم" الكورية لصالح الخط الثالث (العتبة- عدلي منصور). 
 

وأكد المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن القطار الجديد وصل إلى ميناء الإسكندرية منذ حوالي أسبوع، قادمة من ميناء ماسان في كوريا الجنوبية، وجاء القطار ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيف جديد وعقد صيانة القطارات لمدة ثماني سنوات.

 

وأشارت المصادر إلى أنه تم التعاقد عليها  للعمل بالخط الثالث للمترو وذلك بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليــون  يــورو +640 مليون جنيه مصري (من الخزانة العامة للدولة)، بما يعادل 6361 مليون جنيه  وحيث يتم تمويل الشق الأجنبي من خلال قرض ميسر من الحكومة الكورية بامتيازات عديدة. 

 

وأوضحت أن فترة السماح 20 سنة وفترة سداد 33 سنة، بالإضافة إلى  تجميع 10 قطارات من إجمالي ال32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

 

وذكرت أنه يتم حاليا إنهاء الاختبارات التجريبية للقطار تمهيداً لضمه لأسطول القطارات العاملة حالياً على الخط الثالث والبالغ عددهم 15 قطار.


 



ترشيحاتنا