[x]

فيديو| تعرف على الخريطة الجديدة لقناة «النهار» بدءًا من الجمعة

علاء الكحكي رئيس مجلس إدارة شبكة تلفزيون النهار
علاء الكحكي رئيس مجلس إدارة شبكة تلفزيون النهار

 

أعلن علاء الكحكي رئيس مجلس إدارة شبكة تلفزيون النهار، عن تفاصيل الخريطة الجديدة للقناة، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل الموافق 2 يوليو، والتي تتضمن إذاعة برنامج "باب الخلق"، الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد بشكل مستقل عن برنامج آخر النهار أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع في الثامنة مساء.

وأعلن الكحكي تغيير موعد برنامج التوك شو الرئيسي (آخر النهار)، ليبدأ من التاسعة مساء كما ينضم الدكتور محمد الباز لتقديم البرنامج أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع.

وأكد الكحكي، في مداخلة هاتفيه مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج آخر النهار، أن الكابتن أحمد حسام ميدو سيبدأ برنامجه "أوضة اللبس" في الأسبوع الثاني من شهر يوليو، كما تستعد الإعلامية راغدة شلهوب لتقديم برنامج جديد بتكنولوجيا متطورة، مشيرا إلى أنه في إطار التطوير انضمت الفنانة ريم البارودي لحسام المراغي في تقديم برنامج شارع النهار.

واستعرض علاء الكحكي الضوابط المهنية الجديدة التي أقرها مجلس إدارة النهار فيما يتعلق بالفقرات الإعلانية والتحريرية المدفوعة، مؤكدا أن تلك الضوابط تتضمن كتابة عبارة "فقرة إعلانية" في حال عرض أي من هذه الفقرات الإعلانية والتحريرية المدفوعة، كما تشمل توضيح وعرض موافقات وزارة الصحة عند الترويج لأي منتج من خلال هذه الفقرات.


وأضاف رئيس مجلس إدارة شبكة تلفزيون النهار، أن الضوابط تشمل أيضا توضيح وعرض الشهادات العلمية والخبرات الخاصة وتصاريح مزاولة المهنة بضيوف هذه الفقرات الإعلانية والتحريرية المدفوعة، سواء من أطباء أو أخصائيين وكل ذوي تخصص في المجالات المختلفة.

وقال إن إدارة شبكة قنوات النهار ستقوم بمزيد من المتابعة ومراقبة هذه الفقرات ومطابقتها لكافة الضوابط المهنية الحالية أو ما يستجد من ضوابط منظمة سواء الصادرة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أو المعمول بها داخليا ضمن السياسات الرقابية على المحتوى الإعلاني لشبكة تليفزيون النهار بشكل دقيق، وذلك لضمان العمل طبقا لكافة المعايير والضوابط القانونية والمهنية، مشددا على عدم الخلط بين الإعلام والإعلان لتكون الرسالة واضحة.

وردا على سؤال حول دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال الفترة الماضية، وجه علاء الكحكي الشكر والتقدير للكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد الرئيس السابق للمجلس، قائلا: "جاحد من ينكر مجهود أستاذنا مكرم محمد أحمد وهيفضل نموذج وناخد بنصائحه"، مشددًا على أن المجلس هو المنظم للمشهد الإعلامي وليس لقناة النهار وجميع القنوات إلا الانضباط ومراعاة القواعد التي تصدر منه. 

ووجه الكحكي التهنئة للكاتب الصحفي الكبير كرم جبر بمناسبة توليه رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، مؤكدا أن شبكة تليفزيون النهار هي جزء من منظومة الإعلام المصري، كما أن ثوابتها تتضمن تقديم إعلام منحاز للوطن ويدعم مؤسساته ويحترم المشاهد.

وأشار إلى أ، نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، هي المرجع الرئيسي لكل الاعلاميين في مصر.

وحول الأوضاع الاقتصادية للقناة، قال علاء الكحكي، إن القناة كانت تمر بظروف اقتصادية صعبة خلال الفترة الماضية وخصوصا بعد أزمة ظهور فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن القناة لها حقوق وعليها التزامات وتحاول خلال الفترة المقبلة تحصيل حقوقها والوفاء بالتزاماتها.

وعبر الكحكي عن أمله في أن تتحسن الأمور خلال الفترة المقبلة، وخصوصا أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سيساعد في استقرار المشهد الإعلامي وهو ما يؤدي إلى زيادة الإعلانات.

كما وجه رئيس مجلس إدارة قناة النهار التهنئة للمصريين بمناسبة العيد السابع لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدا أنها مناسبة قومية يحتفل بها المصريون، كما أن شبكة تلفزيون النهار لها الفخر أن تتزامن ذكرى تأسيسها مع ذكرى ثورة يونيو، مشيرا إلى أن قناة النهار انطلقت في 29 و 30 يونيو 2011. 

وعبر علاء الكحكي عن فخره بما قدمته شبكة تلفزيون النهار على مدار 9 سنوات حيث كانت سببا في اكتشاف نجوم عديدة وإعادة عدد من النجوم للشاشة، معبرا عن سعادته حينما يرى أبناء القناة يظهرون على قنوات أخرى، مشددا على شعوره بأنه قدم عملا مفيدا للاعلام المصري. وأكد أنه بمجرد تحسن الظروف الاقتصادية ستعود النهار لتكتشف نجوم جدد وتقدم وجوها جديدة للمشاهد المصري وتكون دائما في خدمة الوطن.


 


ترشيحاتنا