[x]

إسبانيا تفتح حدودها 3 يوليو إلى 15 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

أعلنت المتحدثة باسم الحكومة الاسبانية، ماريا خيسوس مونتيرو، اليوم الثلاثاء عن إعادة فتح الحدود الإسبانية والذي سيتم إطلاقها بين يومي 2 و 3 يوليو إلى 15 دولة خارج القارة الأوروبية على القائمة التي وافق عليها الدول الاعضاء ، وأوضحت ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مجلس الوزراء، والذي أدرج فيه قائمة الدول التي أعيد فتح الحدود إليها.

والبلدان هي: "تايلند ، الجزائر ، أستراليا ، كندا ، كوريا الجنوبية ، اليابان ، جورجيا ، الجبل الأسود، نيوزيلندا ، رواندا ، صربيا ، تونس ، أوروجواي ، المغرب والصين"، أما بالنسبة للبلدين الأخيرين، فقد أشارت وزيرة المالية أيضًا إلى أنهما سيُطلب منهما "المعاملة بالمثل" مؤكدة بأنه "سيتم فتح الحدود عندما تسمح هذه الدول بدخول الإسبان إلى أراضيها".

وأوضحت المتحدثة باسم الحكومة أن القائمة استندت إلى "المعايير الوبائية وغير الدبلوماسية"، وفي الوقت نفسه ، أشارت إلى أنه "تم أخذ في الاعتبار، على سبيل المثال، أن مستوى الحالات عند أو أقل من المتوسط الأوروبي".

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن يوم الإثنين قائمة الدول التي ستكون قادرة على دخول منطقة الشنجن من غد الأربعاء الأول من يوليو، وبذلك ، فإن الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا ليست ضمن الدول الخمس عشرة المحددة مسبقًا التي ستتمكن من الوصول إلى الأراضي الأوروبية.



ترشيحاتنا