[x]

جامعة العريش: إعفاء نزلاء المدن الجامعية من مصروفات الإقامة والتغذية خلال فترة الامتحانات

جامعة العريش
جامعة العريش

 

أكد مجلس جامعة العريش، اليوم الثلاثاء، توفير كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لإجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرق النهائية، حيث تم تحديد يوم 14 يوليو المقبل كموعد لانطلاق الامتحانات في مختلف كليات الجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم برئاسة الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور سعيد لافى والدكتور حسن الدمرداش نائبا رئيس الجامعة، عمداء ووكلاء الكليات من أعضاء المجلس، وأمين عام الجامعة، إلى جانب مديري المدينة الجامعية والإدارة الطبية والشئون الإدارية وشئون الطلاب والوافدين.

واستعرض الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة أمام المجلس قرارات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص امتحانات نهاية العام وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، فضلاً عن الإجراءات التي حددتها الجامعة والضوابط والقواعد الخاصة بإجراء الامتحانات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والملاحظين، وكذلك الإجراءات التي حددتها اللجنة العليا للامتحانات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الكليات ستُعلن عن جداول الامتحانات قبل انطلاقها بأسبوع محددًا، بها موعد إجراء الامتحانات ومكان انعقادها لإخطار الطلاب بها، مشددًا على تنفيذ الإجراءات وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، ومنع اصطحاب الطلاب لأجهزة التليفونات داخل اللجان، والموافقة على تأجيل الامتحان للطلاب الراغبين في ذلك مراعاة لظروفهم الحالية.

وتتضمن الإجراءات الفحص عن طريق البوابات وأجهزة قياس الحرارة وتوزيع الكمامات الواقية وتقليل عدد الطلاب في لجان الامتحانات والمدن الجامعية وتطبيق التباعد بين المقاعد بمسافات كافية، إلى جانب وجود فريق طبي لمتابعة الحالة الصحية، وتطهير وتعقيم يومي للجان الامتحانات والمدن الجامعية.

وأضاف أن المجلس قرر إعفاء الطلاب من نزلاء المدن الجامعية من مصروفات الإقامة والتغذية مراعاة للظروف الاستثنائية الحالية خلال فترة الامتحانات، على أن يتم تسجيل الطلاب الراغبين في الإقامة بالمدن الجامعية من الطلاب المقيدين سابقًا فيها خلال العام الدراسي الحالي، وذلك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

كما قرر إجراء امتحانات طلاب الدراسات العليا عقب إنهاء امتحانات طلاب السنوات النهائية بالكليات المختلفة.

ومن جانبه، استعرض الدكتور عزت مرزوق قرارات اللجنة العليا للامتحانات بخصوص اتخاذ الإجراءات طبقا للقواعد المحددة من المجلس الأعلى، ومواعيد امتحانات كل كلية، وأعداد الطلاب في كل كلية والمقيمين في المدن الجامعية.

وأعلن مديرة الإدارة الطبية توفير متخصصين في الكشف الحراري والتطهير والتعقيم بالتنسيق مع مديرية الصحة، وطالبت بتخصيص بعض الغرف في المدن الجامعية لاستخدامها كأماكن عزل الطلاب المشتبه فيهم لحين اتخاذ باقي الإجراءات بالتنسيق مع مديرية الصحة.

ومن جهتهم، عرض عمداء ووكلاء الكليات أعداد طلاب السنوات النهائية واحتياجاتهم من اللجان والإجراءات المتبعة، واقتراح المواعيد المناسبة للامتحانات.



ترشيحاتنا