[x]

في جولة مفاجئة.. محافظ القليوبية يتابع إزالة الإشغالات والمواقف العشوائية

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

 

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، جولة مفاجئة بمدن بنها وكفر شكر وحي شرق شبرا الخيمة، ولذلك للاطمئنان على نظافة الشوارع وخلوها من الاشغالات.

وتفقد عددا من المواقع التي سيتم اقامة مشروعات عليها ورافقه خلال الجولة كل من رؤساء مدن بنها وكفر شكر وحي شرق شبرا الخيمة يرافقه المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها واللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري والعشوائيات.

بدأ المحافظ اليوم جولته بتفقد منطقة كباري الرياح التوفيقي، وعزبة السوق وحرم الرياح التوفيقي، حيث تم ازالة الباعة الجائلين بالمنطقة بالكامل والذين يفترشون بالطريق العام ويتسببون في ضيق الطريق وتكدسات الحركة المرورية، كما تم تحرير محاضر لكل المخالفين، مؤكدا على رفع الاشغالات من الشوارع الجانبية بمنطقة وابور الثلج والمحلات الملاصقة لسور السكة الحديد بالحرس الوطني.

كما تفقد الهجان أعمال إزالة تراكمات القمامة أسفل كوبري المنصورة، حيث وجه المحافظ بإزالتها فورا لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة التي تعاني الإهمال منذ سنوات طويلة، كما أمر المحافظ بتشجير المنطقة وإنارتها بالكامل والمتابعة الجيدة لها حتى لا يتم إلقاء القمامة بها مرة أخرى.

وأكد على ضرورة استعادة المظهر الحضاري وتسيير الحركة المرورية والقضاء علي كل مظاهر العشوائية بمنطقة كباري الرياح التوفيقي ووابور الثلج وعزبة السوق والحرس الوطني بمدينة بنها وذلك استجابه لمواطني المحافظة والذين يتضررون من انتشار الباعة الجائلين في المنطقة بالكامل مما يسبب  عرقلة الحركة المرورية، موجها بدراسة إيجاد قطع أراضي مناسبة تصلح لاقامة باكيات للشباب كجانب من محاربه البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

كما تفقد المحافظ مستشفي كفر شكر المركزي وذلك لدفع الأعمال وتسليم المستشفي، لتكون جاهزة لإستقبال مرضى فيروس كورونا، حيث تم الإنتهاء من جميع أعمال الكهرباء وسيتم إطلاق التيار الأحد المقبل وجاري أعمال الفرش الطبي حيث تم تجهيز 230 سرير و14 سرير عناية مركزه كما سيتم البدء في تركيب جهاز الاشعه المقطعيه غدا و تجهيز معمل الكيمياء التحاليل الطبية وفتح العيادات الخارجية.

وأكد محافظ  القليوبية، انه تم التنبيه على مقاول الاعمال والشركه المنفذه بضرورة العمل على مدار 24 ساعة وتكثيف العمالة وتسليم المستشفى في الموعد المحدد كما تم تكليف  وكيل وزارة الصحة بالبدء في تجهيز وتخزين الادويه الخاصه بفيروس كورونا بمخازن المستشفى والاستعداد التام بجميع المستلزمات الطبيه المطلوبه سواق للطاقم الطبي  او المرضي.



ترشيحاتنا