[x]

قنصل روسيا بالاسكندرية : الاستفتاء علي التعديلات الدستورية الجديدة بمقر القنصلية بالاسكندرية

قنصل روسيا بالاسكندرية فلاديمير ديمبيتسكى
قنصل روسيا بالاسكندرية فلاديمير ديمبيتسكى

 

أكد قنصل روسيا بالاسكندرية فلاديمير ديمبيتسكى ان القنصلية الروسية بالاسكندرية استقبلت الناخبين الروسيين للادلاء باصواتهم في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية الجديدة بمقرها في الاسكندرية .

وقال القنصل الروسي في تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم " الثلاثاء " - ان غدا " الاربعاء " الموافق اول يوليو يعد اليوم الرئيسي للاستفتاء علي التعديلات الدستورية بمقر القنصلية الروسية بالاسكندرية والتي اجريت لعدة ايام .

واوضح ان الادلاء بالاصوات والاستفتاء يتم في ظل اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا .

في سياق متصل شارك مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالاسكندرية قنصل روسيا مراد جاتين اليوم " الثلاثاء " في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية الروسية الجديدة وذلك بمقر القنصلية الروسية بالاسكندرية .

وادلي " جاتين " بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية الجديدة بقنصلية روسيا بالاسكندرية والتي تستمر في استقبال الراغبين في الادلاء بصوتهم من ابناء الجالية الروسية حتي الاول من يوليو .

وكان سفير روسيا لدي مصر جيورجي بوريسينكو قد قام " الخميس " الماضي بزيارة المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية بحضور قنصل عام روسيا بالاسكندرية رشيد صديقوف ومدير المركز القنصل مراد جاتين .

وتعرف سفير روسيا لدي مصر علي الانشطة والفعاليات التي ينظمها المركز فالعام الجاري 2020 يمثل اهمية خاصة في العلاقات التعاون التاريخية بين الدولتين حيث يجري الاحتفال بالعام الثقافي المصري الروسي.

واوضح " مراد جاتين " – في تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الاوسط – ان سفير روسيا قام بزيارة المركز في اطار تواجده بالاسكندرية ، مؤكدا علي مكانة الثغر واهميتها وما تمتلكه من مميزات حضارية وثقافية واقتصادية .

واكد مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالاسكندرية قوة العلاقات المصرية الروسية التي تشمل مختلف المجالات ، مشيرا الي ان تلك العلاقات في تقدم دائم ومستمر ، مشيرا الي ان هناك مشروعات عملاقة يجري تنفيذها بين البلدين تعكس وتجسد حجم التعاون الكبير بين الجانبين.

وقال انه قدم شرحا لسفير روسيا حول الانشطة والفعاليات التي ينظمها المركز في الفترة الحالية ، مستعرضا الخطط المستقبلية في تنفيذها بالمركز في اطار مراعاة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وقدم عرضا للانشطة المتنوعة التي يقدمها المركز في مختلف المجالات الفنية والادبية ومنها ايضا الاستوديهات و الدورات والتي استمرت اقامتها عبر شبكة الانترنت في اطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .



ترشيحاتنا