[x]

1.2 مليار يورو تكلفة تحويل مصنع لـ«فولكسفاجن» لإنتاج السيارات الكهربائية

مصنع فولكس فاجن
مصنع فولكس فاجن

 

قرر مصنع تملكه شركة فولكسفاجن في "مدينة السيارات" في ألمانيا ، "زويكاو" الاسبوع الماضي إنتاج آخر سيارة تعمل بالوقود من نوع "جولف R ستيشن واجون" بعد أن اتخذ قرار تصنيع السيارات الكهربائية فقط.

ووفقا  لموقع "motorshow" المتخصص في مجال السيارات أن المصنعين ينتجوا السيارات الني تعمل بالوقود في زويكاو منذ أكثر من 100 عام، وتحديدا في مايو 1990، انتقلت فولكس واجن إلى زويكاو وبدأت في صنع السيارات هناك، ومنذ ذلك الحين، أنتج المصنع أكثر من 6 آلاف سيارة، بما في ذلك الجولف، وباسات، وبولو.

وسيركز مصنع زويكاو على إنتاج مجموعة من السيارات الكهربائية لفولكسفاجن، مما يجعلها أكبر مصنع للسيارات الكهربائية فقط في أوروبا.

يتطلب المصنع القليل من التعديلات للتعامل مع إنتاج السيارات الكهربائية. تقول فولكسفاجن أن تحويل المصنع سيكلف حوالي 1.2 مليار يورو، كما يتم تدريب موظفي الموقع البالغ عددهم 8000 موظف على التعامل مع أنظمة التوتر العالي، وسوف يكملون أكثر من 20 ألف يومًا من التدريب بحلول نهاية هذا العام استعدادًا لهذا التحوّل.

من الواضح أن السيارات الكهربائية ستلعب دورا كبيرا في المستقبل، لذلك ليس من المستغرب أن تتحول المصانع إلى إنتاج السيارات الكهربائية فقط.

 



ترشيحاتنا