وزير الخارجيّة العراقي يُشارك في مُؤتمر بروكسل الرابع حول دعم مستقبل سوريا

 وزير الخارجيّة العراقي  فؤاد حسين
وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين

شارك وزير الخارجيّة العراقي  فؤاد حسين في مُؤتمر بروكسل الرابع حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة؛ وذلك عبر تقنيّة الفيديو كونفرانس.

أكد حسين على الحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها، وسلامة أراضيها، واستقلالها، وعدم التدخّل في شُؤُونها الداخليّة، ويدعم عودتها إلى المنظومة العربيّة.

كما أكد على الحلّ السياسيّ هو الضمان الوحيد لإيقاف مُعاناة الشعب السوريّ، وشدد  ضرورة مُحارَبة التنظيمات الإرهابيّة كافة من دون التمييز بين تنظيم إرهابيّ وآخر، وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابيّ، وفكره المُتطرّف، مضيفا أن العقوبات، والإجراءات المفروضة على سوريا أثّرت بشكل كبير في الشعب السوريّ، وفي أوضاع الإغاثة، والتعليم، والاقتصاد، والصحّة بشكل خاصّ في ظلّ جائحة كورونا.

وشدد على أهمّية استمرار دعم المُجتمَع الدوليّ للدول التي تستضيف اللاجئين السوريّين، ولاسيّما العراق إذ يستضيف (260) ألف لاجئ خُصُوصاً في الظرف الحاليّ.

وحذر من استمرار الأوضاع الحاليّة في سوريا يُشكّل تهديداً خطيراً للأمن الوطنيّ العراقيّ، ويتسبّب بعُبُور عشرات الآلاف من الإرهابيّين والمقاتلين الأجانب صوب الأراضي العراقيّة، مؤكدا على أهميّة أن يخرج مُؤتمَر بروكسل بنتائج إيجابيّة تُساهِم في إحلال الأمن والسلام في سوريا، والمنطقة.