الزراعة تجديد شهادة الاعتماد لمركز التدريب بمعهد بحوث الصحة الحيوانية

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أعلن معهد بحوث الصحة الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، أنه تم مراجعة شهادة الأعتماد لمركز التدريب والتعلم والأستشارات من الجهة المانحة بأستراليا بأستخدام تقنية الفيديو كونفرانس عن طريق الأنترنت، وتعتبر هذه المراجعة هى أول مراجعة تتم تماشيا مع الظروف الحالية مع الجهة المانحة الأجنبية.

وأشاد المراجعون بالبرنامج التدريبي المعتمد خاصة بالخطة المستقبلية للتدريب في المركز، ونجاح المركز في تخطي الظروف العالمية الراهنة التي حدت كثيرا من النشاط التدريبي على مستوى العالم، وخاصة في مجال تقييم المخاطر وتعديل البرنامج التدريبي بما يتفق مع التدابير الوقائية والأجراءات الأحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19 بتنفيذ الدورات الموجودة فى الخطة التدريبية عبر الفيديو كونفرانس وتأهيل السادة المدربين للتعامل مع تلك التنقية بكفاءة عالية.

كما تم مراجعة تقييم الدورات التدربية بتقنية الفيديو كونفراس التى عكست تفاعل المتدربين بأكثر من 80% وهى النسبة العالمية المقبولة فى هذا المجال.
وقد أشاد السادة الباحثين فى معامل المعهد المختلفة على مستوى الجمهورية بأستخدام تقنية الفيديو كونفرانس وطالبوا بالمزيد فى الخطة المستقبلية.

وأشاد الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد بنجاح مركز التدريب والتعلم والأستشارات في تجديد الإعتماد وأستمرارية منح الشهادة والجهود المبذولة من إدارة مركز التدريب والتعلم والأستشارات فى تنفيذ الخطة المعتمدة من مركز البحوث الزراعية وتخطيهم المعوقات التى تعوق التدريب فى الفترة الحالية متمنيا لهم مزيد النجاح والتقدم فى مجال التدريب.

وأشار شاهين، إلى تلبية طلبات المعامل من اعطاء جزء كبير من الخطة باستخدام التقنيات الحديثة.