الخارجية الروسية تصف التصريحات بتدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية بالصراع السياسي الداخلي

وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

وصف مبعوث وزارة الخارجية الروسية للمهام الخاصة، فلاديمير تشوروف، اليوم الثلاثاء، التصريحات حول تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بأنه صراع سياسي داخلي، مؤكدا على أنه لا يوجد، ولا يمكن أن تتدخل موسكو في انتخابات دول أجنبية، وأن هذا مستحيل من الناحية الفنية، إذا لم تطلب الدولة نفسها ذلك.

وقال تشوروف، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، معلقا على التصريحات حول تدخل روسيا بالانتخابات: "هذا صراع سياسي داخلي. بطبيعة الحال من المستحيل عمليا التدخل في تنظيم الانتخابات، وأي بلد ديمقراطي لديه نظام انتخابي آمن، منظم بشكل جيد ولا يوجد مكان لأي تدخل خارجي هنا. ما لم يطلبوا هم ذلك".

وقدم المبعوث مثالا على ذلك، بأن السلطات الأفغانية تطلب دائمًا المساعدة في تنظيم الانتخابات، وأيضا الانتخابات البرلمانية الصربية في كوسوفو، حيث قدم ممثل الأمم المتحدة مساعدة كبيرة فيها. وأكد الدبلوماسي أن هذا تم "بناء على طلب وبقرار من منظمة دولية".

وأضاف تشوروف: "بالنسبة للسياسة لا يمكن تفسير أي مناقشة للأحداث على أنها تدخل. بالطبع لا يوجد ولا يمكن أن يكون هناك أي تدخل من روسيا في الانتخابات في الدول الأجنبية...".

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية في شهر فبراير، أن المخابرات الأمريكية حذرت مجلس النواب الأمريكي من "التدخل الروسي" في الحملة الرئاسية لعام 2020 لمساعدة الرئيس الحالي دونالد ترامب.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستجري يوم 3 نوفمبر المقبل.