صور| وزير النقل يتابع وصول 348 مصريا قادمين من الأردن عبر ميناء العقبة

وزير النقل يتابع وصول 348 مصريا قادمين من الأردن عبر ميناء العقبة
وزير النقل يتابع وصول 348 مصريا قادمين من الأردن عبر ميناء العقبة


تابع وزير النقل  الفريق مهندس كامل الوزير وصول العبارة "ايلة" التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة، فجر اليوم، وعلى متنها 348 راكب مصري من المصريين العائدين من المملكة الأردنية و38 سيارة إلى ميناء نويبع البحري قادمة من ميناء العقبة.


جاء ذلك، في إطار التنسيق المستمر بين الجانبين المصري والأردني لتسهيل عودة المصريين الراغبين في العودة إلى مصر.


ووجه وزير النقل، باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة بالتنسيق بين الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر ومحافظة جنوب سيناء وشركة الجسر العربي وأعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كافة العقبات.


وقامت شركة الجسر العربي بتوزيع الكمامات على الركاب على متن السفينة مع الالتزام بالقواعد والتعليمات الصحية أثناء الرحلة، كما قام فريق طبى متخصص بالصعود على متن السفينة وإنهاء إجراءات الفحص الطبي وإجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا على العائدين وطاقم السفينة، وتم تعقيم الأمتعة والسيارات وقام ضباط الجوازات بإنهاء اجراءات الجوازات على متن السفينة.


كما تم تفويج الركاب من السفينة في مجموعات صغيرة لإنهاء الإجراءات الجمركية والتفتيش حفاظا على تعليمات وزارة الصحة بقواعد التباعد الاجتماعي.


وأشار إلى الالتزام بتوفير سيارة اسعاف بجوار السفينة لنقل أى حالة يشتبه في اصابتها وتطهير وتعقيم السفينة قبل صعود الركاب وبعد نزولهم وكذلك تعقيم الارصفة والمنشآت والوحدات البحرية بالميناء فور مغادرة العائدين مع التزام كافة العاملين بالميناء بارتداء الكمامات والبدل الواقية اللازمة اثناء التعامل مع الجمهور .