برلماني: مصر وضعت العالم أمام مسئولياته بشأن سد النهضة‎

النائب محمد هاني الحناوي عضو مجلس النواب
النائب محمد هاني الحناوي عضو مجلس النواب

طالب النائب محمد هاني الحناوي عضو مجلس النواب من العالم بجميع دوله ومنظماته الدولية والاقليمية سرعة التدخل لحسم كل مايتعلق بملف سد النهضة بعد الكلمة التاريخية لمصر أمام مجلس الأمن التي ألقاها السفير سامح شكري وزير الخارجية.

وقال الحناوي، في بيان له أصدره اليوم، إن السفير سامح شكري تناول جميع القضايا والحقائق بشأن سد النهضة والتداعيات السلبية لاتخاذ الجانب الإثيوبي لأي قرارات أحادية لملء السد، مؤكدا أن وزير الخارجية عبر بكل الصدق والأمانة عن رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه هذه القضية.

وأكد أن وزير الخارجية وضع العالم كله أمام مسئولياته التاريخية بشأن ملف سد النهضة وخطورة اتخاذ الجانب الإثيوبي لأي خطوات أحادية لملء سد النهضة والتأثيرات السلبية لمثل هذا الأمر على الأمن والسلم الدوليين.

وأشاد النائب محمد هاني الحناوي بالرد الحاسم والواضح من السفير سامح شكري على الاتهامات التي أطلقها ممثل اثيوبيا في جلسة مجلس الأمن الدولي ورفضه أمام العالم لهذه الاتهامات وتأكيده أن ممثل إثيوبيا أطلق الاتهامات مباشرة إلى مصر والتي تعد تدخلا مرفوضا وإعلان السفير سامح شكري لكل ما جاء من اتهامات من الجانب الإثيوبي وأن التفاوض استمر لأكثر من 10 سنوات واحترمنا كل النتائج التي توصلنا إليها من أجل الحفاظ على العلاقة بيننا.