[x]

نجوم شاركوا في 30 يونيو.. حين هتف فنانو مصر «يسقط حكم المرشد»

صورة مجمعه
صورة مجمعه

 

يحتفل الشعب المصري بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو المجيدة، والتي خرج فيها ملايين المصريين حفاظًا على وطنهم من الضياع، ولم يكن فنانو مصر بمعزل عن الشعب، فقد كانوا متواجدين في ميادين مصر المختلفة.

ولا ينسى أحد،  أن واحدة من شرارات تلك الثورة كان منبعها وزارة الثقافة، والتي انفجر فيها غضب الشارع المصري بمظاهرات واحتجاجات عارمة عمت أرجاء البلاد، وسطرت نهاية حكم جماعة الإخوان الإرهابية، التي ارتكبت من الخطايا ما قادت الشعب لرفض استمرارها في الحكم.

كان أكبر تجمع للشعب المصري فاق الـ30 مليون مصري في الميادين والشوارع والمحافظات المختلفة، على هدف واحد وهو إسقاط حكم جماعة الإخوان الارهابية . 



فنانو مصر كانوا جزءا لا يتجزأ من الحراك السياسي في مصر تخلوا عن الوقوف أمام الكاميرات لتصوير أعمالهم الفنية، أدركوا أن مصر في أشد الحاجة إلى دعمهم، فنزلوا إلى الشارع للهتاف مع معجبيهم، رافعين علم الوطن، ليؤكدوا رفضهم لحكم جماعة أرادت أن تهدم مصر بأفكارها الخبيثة، تحركوا ليعلنوا مع جموع الشعب المصري بكل طوائفه عن ثورة الكرامة وإعادة الوطن الذي كاد أن يلفظ أنفاسة الأخيرة على يد هؤلاء.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، تفاصيل مشاركة نجوم الفن، سواء بإعلان دعمهم للثورة أو بالنزول والمشاركة فيها بالميادين المختلفة، في التقرير التالي:

- محمد رمضان
صباح يوم 30 يونيو 2013  حرص على الحضور داخل ميدان التحرير، واعتلى المنصة وأخذ يشد من عزم المعتصمين تحت شعار "يسقط يسقط حكم المرشد".

- إلهام شاهين:

خاضت حربا شرسة خلال مشوار حياتها بعد وصول الإخوان للحكم، وفي يوم 30 يونيو 2013 وخاصة عندما توجهت مع كل المصريين إلى الميادين، على قلب رجل واحد بشعار "الشعب يريد إسقاط الاخوان"، يشاركها الفنانة سمية الخشاب والفنان محمد حماقى والفنان نبيل الحلفاوي، الذين أعلنوا رفضهم لحكم مرسى.


- يسرا:

"أجمل مشهد في حياتي بعيدا عن الكاميرات لأنه حمل دموعا حقيقية وفرحة كبيرة، وأعتقد أن ذكريات المصريين في هذا اليوم لا يمكن أن يتم تجسيدها في مليون فيلم أو مسلسل، لأنها كانت المعنى الحقيقي للعطاء وحب الوطن والعزيمة لشعب رفض أن يقع فريسة في يد جماعة حاولت التلاعب بمصريته من أجل مصالح خارجية أخرى".. كانت تلك كلمات الفنانة يسرا حول مشاركتها في ثورة 30 يونيو المجيدة.

- دلال عبد العزيز:

"مازلت محتفظة بكل الفيديوهات التي التقطتها لثورة المصريين في هذا اليوم، لأشاهدها في كل وقت وأعتقد أن من لم ينزل إلى الشوارع المصرية في 30 يونيو فقد جزءا كبيرا من عمره، وافتقد مشهدا من الحب والعزيمة على بناء الوطن والأمل والحلم بالمستقبل الأفضل والإصرار عليه".. هكذا عبرت الفنانة دلال عبد العزيز عن ذكرياتها مع الثورة.

 

- الفنان حسين فهمي:

في ٣٠ يونيو، شارك مع الجموع في الميادين، معلنًا أن "مرسي" وجماعة الإخوان لا يعملون إلا لمصلحتهم الشخصية، وأساءوا لمصر بطريقة لم تحدث من قبل، مشددًا على أن هذه الجماعة باعت الوطن وساهمت بشكل كبير في انهيار مصر وأصابت شعبها بالخيبة والحسرة.

- الفنان الراحل خالد صالح:

أكد أنها ثورة الشعب، وشاركته أيضا الفنانة نادية الجندي، والتي قررت أن تساهم في ٣٠ يونيو من أجل مصر وحمايتها من نظام الإخوان.

- الفنان كريم عبدالعزيز:

اعتبر أن هذه الثورة اندلعت لتوحيد المصريين من جديد بعد الانقسام الذي حدث في عام حكم الإخوان ولوقف الدم.

- الفنان أحمد حلمي

 شارك في ثورة 30 يونيو والمظاهرات التي طالبت برحيل نظام الإخوان، ملعنًا رفضه الشديد لاستمرارهم في الحكم.

- الفنانة أنغام:

تصدرت إحدى المظاهرات، وهي ترفع الكارت الأحمر مكتوبا عليه "يسقط حكم المرشد".

- الفنانة وفاء عامر:

تصدرت العديد من المظاهرات ورددت خلالها هتاف "يسقط حكم المرشد"، رافضة استمرارهم في الحكم.

كما حرص العديد من الفنانين على المشاركة في ثورة 30 يونيو، ومنهم هاني رمزي وأحمد سعد وهاني سلامة وريهام عبدالغفور والشاعر أمير طعيمة وليلى علوي والفنانة رجاء الجداوي، ومحمود قابيل وجميل راتب ولقاء سويدان.

وشاركت العديد من الأسر المصرية بمنطقة المهندسين وشارع محيى الدين أبو العز بجانب نادى الصيد فى مظاهرات 30 يونيو ومعهم "الكنب" تعبيرًا منهم على نزول حزب الكنبة للتضامن مع الشعب المصرى فى أحداث اليوم.



ترشيحاتنا