[x]

«الكهرباء»: حدثت طفرة في تطوير الشبكات خلال 6 سنوات

الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

 

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه قبل عام 2014 كان الجميع يشعر بالظلام، وهذا الأمر كان يؤثر كثيرا على إنتاج الكثير من القطاعات.

وأكد "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مال وأعمال"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، والذي تقدمة الإعلامية دينا سالم، أنه تم إضافة حوالي 28 ألف ميجا وات خلال 6 سنوات فقط، لافتا إلى أنه حدثت طفرة كبيرة في تطوير شبكات الكهرباء خلال تلك الفترة.

وأشار "حمزة"، إلى أنه تم إدخال عدد كبير من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة مثل محطة بنبان للطاقة المتجددة الذي أشاد بها الجميع.

وذكر المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة أجرت عمليات تطوير ضخمة في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، حيث يتم تطوير تلك الشبكات في كل المناطق، موضحًا أن هناك 9 شركات توزيع تغطي كافة الجمهورية، وأنه يوجد في محافظة القاهرة فقط شركتين كبار وهما شركة شمال القاهرة، وشركة جنوب القاهرة.

وقال "حمزة"، إن قطاع جنوب القاهرة الجزء الخاص به يضم 8 قطاعات ومدن، ويصل تكلفة التطوير لشبكات الكهرباء به إلى 150 مليون جنيه، بينما تصل تكلفة تطوير شبكان الكهرباء في محافظة الجيزة إلى 440 مليون جنيه.



ترشيحاتنا