سنوات الحلم| الرئيس السيسي يمنح الأمان لـ 28 مليون امرأة مصرية

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، المرأة المصرية، على مدار سنوات من حكمه، في شتى المجالات وساندها على جميع الأصعدة؛ إيمانا منه بقدراتها غير المحدودة على العطاء والتميز وإثبات الذات في مختلف المجالات.

امتد دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى صحة المرأة المصرية؛ فأطلق مبادرة للتوعية بالصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة، والحياة الصحية، والكشف عن الأمراض غير السارية التي تشمل السكري، وضغط الدم، مع قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، إلى جانب قياس مستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطرق الفحص الذاتي للثدي، من أجل الاكتشاف المبكر للأورام .

استهدفت مبادرة الرئيس السيسي، لدعم صحة المرأة، الكشف وتقديم التوعية بالمجان لما يقرب من 28 مليون امرأة في جميع محافظات الجمهورية، على ثلاث مراحل، بدأت بـ 9 محافظات، شملت جنوب سيناء، ودمياط، وبورسعيد، والإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، والفيوم، وأسيوط، والقليوبية، حيث نجحت في الوصول وفحص مليونين و256 ألفًا و992 امرأة، بمشاركة 1321 فريقًا طبيًا من السيدات.


وتمكنت المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس السيسي، لدعم صحة المرأة من فحص مليونين و476 ألفًا و942 امرأة في المرحلة الثانية من المبادرة التي انطلقت في شهر نوفمبر 2019 بمحافظات القاهرة، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والسويس، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.


تضمنت المبادرة أنشطة التوعية بالصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة، والحياة الصحية، والكشف عن الأمراض غير السارية «السكري، وضغط الدم، وقياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن»، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطرق الفحص الذاتي للثدي.