مجموعة العشرين تركز على مبادرات التجارة والاستثمار

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

عقدت مجموعة عمل التجارة والاستثمار بمجموعة العشرين، ورشة عمل «مبادرة الرياض»، التي تناولت مسائل استراتيجية فيها لوضع أطر بشأن مناقشة مستقبل منظمة التجارة العالمية.

وساهمت الورشة في تسهيل السبل لتحديد أساس مشترك ومبادئ للسياسات التجارية يُستند عليها، عند عقد مناقشات إصلاحات منظمة التجارةالعالمية بجنيف وتوفر الدعم السياسي لذلك.

وركَّزت مجموعة العشرين على اتجاهات ومستجدات التجارة والاستثمار، وذلك بسبب الضرر الذي خلفته جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على سلاسل الإمداد العالمية.

وأعلن وزراء التجارة والاستثمار لدول مجموعة العشرين في مايو عن الإجراءات التي ستقوم بها المجموعة لدعم التجارة والاستثمار العالميين في الاستجابة للجائحة، كما أدَّت مجموعة عمل التجارة والاستثمار دورًا رئيسيًّا في تنفيذ ورصد هذه الإجراءات التي تهدف إلى دعم النظام التجاري الدولي متعدد الأطراف، وبناءالمرونة والاستدامة في سلاسل الإمداد العالمية، وتقوية الاستثمار العالمي.

وتجتمع مجموعة عمل التجارة والاستثمار مرة أخرى في شهر أكتوبر، قبل اجتماع وزراء التجارة والاستثمار؛ حيث تواصل العمل على إجراءات مجموعة العشرين ومبادرة الرياض.