جامعة أسيوط تعيد فتح المطاعم والكافتيريات وفق الشروط الصحية

 د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

أعلن د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن موافقته على إعادة فتح المطاعم والكافتيريات داخل الحرم الجامعي، والسماح لها باستئناف نشاطها، وفق الشروط الصحية وضوابط مكافحة العدوى.

يأتي ذلك بعد فترة إغلاق امتدت على مدار الـ3 أشهر الماضية، تزامناً مع انتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن خطة الجامعة الوقائية والتي تضمنت سلسلة من  الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس المستجد بين الأفراد في المجتمع الجامعي وتوفير بيئة صحية وآمنة للمتواجدين بها.

وأوضحت د. مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن ذلك القرار بإعادة نشاط المطاعم والكافتيريات يأتي فى إطار القواعد والشروط المعلنة من الحكومة، والتي تتضمن الفتح التدريجي للمترددين على الكافتيريات، ومنع التكدس والازدحام.

وأشارت د. مها غانم، إلى أن ذلك الفتح سوف يصاحبه رقابة مشددة من الجهات المختصة بالجامعة للتأكد من مدى التزام المطاعم والكافتيريات بضوابط عودة نشاطها، والتي تتضمن كذلك اقتصار تقديم الوجبات على أنواع معينة وتجنب الأكلات المطهية، وتقديم  المشروبات في أكواب كرتونية لمنع العدوى، وإجراء ما يلزم من إجراءات التطهير والتعقيم على مدار ساعات العمل، محذرة من اتخاذ قرارات فورية بالغلق لأي مرفق يخالف تلك القواعد.