خاص| لماذا ليفربول وكلوب الأفضل في العالم؟.. أسطورة الريدز يشرح

هينتشوز يتحدث لـ«بوابة أخبار اليوم»
هينتشوز يتحدث لـ«بوابة أخبار اليوم»

أكد السويسري ستيفان هينتشوز، أسطورة منتخب سويسرا وليفربول الإنجليزي، استحقاق الريدز للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم 2019-2020 وبجدارة.

ولعب هينتشوز 202 مباراة بقميص نادي ليفربول وتوج معه بكأس الاتحاد الأوروبي والسوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية وكأس الدوري الإنجليزي مرتين خلال الفترة من 1999 حتى 2005.

وقال هينتشوز في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن ليفربول استحق التتويج بلقب البريميرليج وعن جدارة، بعدما حسم المنافسة لصالحه بفارق 22 نقطة وقبل 7 أسابيع على انتهاء المسابقة فعليًا، وذلك لأنه امتلك الفريق الأفضل في المسابقة.

وأضاف نجم ليفربول ومنتخب سويسرا: "المدرب الألماني يورجن كلوب استطاع تطوير قدرات الفريق بشكل كامل خلال هذا الموسم، قد نجح قبل ذلك في الوصول إلى نهائي دوري الأبطال ثم نجح في التتويج باللقب، والآن يتوج بالبريميرليج.. هذا أمر رائع!".

وتابع هينتشوز: "بالتأكيد ليفربول الفريق الأفضل في إنجلترا وقد يكون في العالم كله، وأيضًا يورجن كلوب هو المدرب الأفضل في العالم في الوقت الحالي، انظر إلى كل الأسماء التي تطورت على يديه بدءًا من محمد صلاح الذي جاء من روما وأصبح أحد أفضل لاعبي العالم الآن، وأيضًا ساديو ماني وفيرجل فان دايك وروبرتسون من هال سيتي وأرنولد من الأكاديمية، هم الآن من لاعبي الصف الأول على مستوى العالم".

وعن كلوب قال المدير الفني السابق لنيوشاتل زاماكس السويسري: " ليفربول أصبح يجيد الضغط تحت القيادة الفنية لكلوب، وهو الأسلوب الذي اعتمد عليه في بوروسيا دورتموند الألماني في وقت سابق، وعلى أساسه بنى طريقة اللعب التي نجحت الآن مع الريدز".

وأضاف هينتشوز :"في البداية لم يكن سهلاً على لاعبي ليفربول التأقلم على الطريقة الصعبة التي يطبقها كلوب، ولكن مع مجهود 3 سنوات وتطوير اللاعبين، تحوّل الفريق إلى طريقة هي الأفضل في العالم رغم صعوبتها فيمكنه أن يدافع بـ 10 لاعبين خلف الكرة، وأيضًا أن يتحوّل بكل سهولة وبسرعة من الحالة الدفاعية إلى الهجومية وصناعة أكبر عدد من الفرص وبشكل رأسي".

واختتم نجم الكرة السويسرية :"كلوب استطاع بناء قوة هجومية عن طريق فيرمينيو اللاعب المهم جدًا، وكذلك الثنائي محمد صلاح وماني وطرفي الملعب روبرتسون على الجانب الأيسر، وأرنولد على الجانب الأيمن، وبالتأكيد هي طريقة جديدة قديمة لكن نجح فيها كلوب باقتدار مع ليفربول".