جامعة سوهاج تضع قواعد منظمة للتسكين بالمدن الجامعية خلال امتحانات الفرق النهائية

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

وضعت جامعة سوهاج عدد من القواعد المنظمة لعملية التسكين بمدنها الجامعية، وذلك  ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعة خلال اداء الفرق النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لمواجهة انتشار فيروس كورونا، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المدن، بحضور الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وعدد من مديري الادارات المعنية .

وقال الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، إن التسكين بالمدن سيبدأ يوم 10 يوليو القادم، بعد الاعلان عن المقبولين يوم 7 من نفس الشهر، مشيرا إلى أن من لهم الأولوية في التسكين، هم المقيمين بالمدن مسبقا قبل 15 مارس، المغتربين من خارج المحافظة، الراغبين في السكن من داخل المحافظة " حسب الاماكن المتاحة، المسافة، اولوية التقديم ".

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم تخصيص  طبيب وممرضة في الأماكن المخصصة للتسكين، من مباني ناصر، ج، الرعاية، العارف، مبنى 1،2 بالجامعة الجديدة، عمارات مدينة سوهاج الجديدة، مضيفا أنه لن يتم قبول أي طالب أو طالبة تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا عند بدء التسكين، مشيرا إلى أن من يظهر عليه أعراض الإصابة خلال الامتحانات سيتم عزله في مبنى مخصص لذلك.

وأوضح الدكتور صفا محمود، بإنه تم صياغة استبيان يقوم الطلاب بملئه والتوقيع عليه، عند القدوم للتسكين يوضح التاريخ المرضي المحتمل لكل طالب من حيث احتمالية مخالطته لمريض بالفيروس، أو قدومه من منطقة موبوءة تم إغلاقها والإعلان عنها، أو معاناته من أعراض مرضية، أو إجرائه لفحوصات اثبتت اشتباه إصابته، أو تلقيه علاج للفيروس.

وشددت سامية زايد مدير عام المدن الجامعية، على أنه مسموح للطلبة والطالبات الحضور في بدء عملية التسكين لاستلام غرفهم الخاصة بداية من يوم 10 يوليو القادم من الساعة 9 صباحا إلى 2 ظهرا، ولن يقبل أي طالب بعد الساعات المحدد كل يوم، مشيرة إلى أن طلاب الفرقة الرابعة من كلية الطب سوف يتم تسكينهم بداية من يوم 14 اغسطس 2020م .

وأضافت مدير عام المدن انه يسمح لمن يقبل بالمدينة من غير المقيمين من قبل 15 مارس، بالاقامة مقابل 10 جنيهات عن كل ليلة تدفع عن كامل ايام الامتحانات و 50 جنيه مقابل التغذية يوميا، مع التزام الطلاب بارتداء الكمامات خلال الحصول على وجباتهم من المطعم.

يذكر أن إدارة الجامعة خصصت عشرات الكواشف على درجة الحرارة داخل مدنها الجامعية، وكذلك امام اللجان بحرميها القديم والجديد، وسيتم تعقيم وتطهير كافة مباني المدن والقاعات قبل وخلال وبعد اداء الامتحانات .