ناردين عبد السلام: سعيدة بالعمل مع الزعيم.. واحترام يوسف الشريف لا يختلف عليه أحد

ناردين عبد السلام
ناردين عبد السلام

- القسوة والنميمة كانت طريقة للخوض السباق الرمضان

بخطوات هادئة وواثقة تشقّ الفنانة ناردين عبد السلام خطواتها نحو النجومية، حيث تميزت في شخصية الزوجة المتسلطة في مسلسل " فالانتينو" وشخصية فتاة المزرعة النمامة في مسلسل "النهاية" في موسم رمضان الماضي.

وأعربت في البداية عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل "فلانتينو" للزعيم عادل إمام قائلة: "كنت سعيدة جدًا بهذه المشاركة، وكنت متحمسة جدًا للدور لأنه كان شرفا كبيرا ليا مشاركتي في هذا العمل مع المخرج رامي إمام".

 

كيف كانت بدايتك الفنية ؟

  "اكتشفت موهبتي منذ صغري ولعبي بالدباديب وأفعل عليهم دور معلمتي في الفصل وأذاكر لهم وأصيح فيهم، بالاضافة قيامي بشخصيات مختلفة ودخولي بالدور أمام المرآة، ودخلت "ميس تين ألكس"، وجائتني فرصة فيما بعد لكن كنت صغيرة وعائلتي تخوفت عليا، وشاركت بمسرح المدرسة والكلية وبعد تخرجي قررت أن أجتهد وخوضت في المجال".

 

وعن شخصيتها المتسلطة في " فالانتينو " قالت إنها "واجهت العديد من المشكلات في اللوكيشن، بسبب عدم مقدرتي أن أصيح في الطفل الصغير بقوة وكان صعب بالنسبة لي كثير خصوصًا أنه لدي بنت، ولكن  رامي إمام قال لي يجب أن أفعل هذا لأن دوري قاسي".

 

وعن الانتقادات التي وجهت لها بسبب قسوة الشخصية؟

 قالت: إنها كانت تزعجها في البداية، ولكنها في الوقت نفسها دليل علي أني قدمت عملا جيدا.

 

وعن دورها في مسلسل النهاية قالت: "كانت مفاجأة كبيرة مشاركتي في مسلسل النهاية، كنت سعيدة ومتحمسة جدًا، لأن يوسف الشريف أعماله جميعها تتحدث عن نفسها وحديثي عنها لا يكفيها، بالإضافة إلى أن المخرج ياسر سامي من أكبر المخرجين المتواجدين في مصر ودائمًا يفعل كل جديد وابن ناس، وأسلوبه رائع مع الجميع من أصغر شخص لأكبرهم".

 

كيف تم تشريحك للعمل ؟

"تم ترشيحي للمسلسل عن طريق المنتج الفني محمد عبد القوي وله فضل كبير جدًا أن أجسد هذا الدور، وشجعني كثيرًا ودائماً يشجع الجميع وله فضل كبير لناس عديدة اترشحت بالمسلسل ليس أنا فقط".

 

وكيف كانت كواليس العمل؟

فريق العمل بأكمله كان أصدقاء رائعين، وكواليس العمل كانت حلوة جدًا وهادئة لا يوجد أي ضغوطات أو شئ سلبي، وكان بالنسبة لي أول بطولة صغيرة لي ومشاركتي في مسلسل كبير مثله كان شئ كبير، وكل فريق الإخراج واللوكيشن كانوا متعاونين ويقدمون المساعدة طول الوقت، سهر الصايغ وناهد السباعي وكان معي الأستاذة لاشينة لاشين وياسمين علي وكنا الثلاثة ديو رائع بالمسلسل، وأتمنى العمل معهم مرة آخرى".

 

وما رأيك في الجدل المطروح حاليا عن يوسف الشريف ورفضة ملامسة زميلاته في العمل ؟

يوسف الشريف فنان محترم وله كل تقدير ولا يختلف كل من تعاملوا معه على ذلك وهو له الحرية الكاملة في مبادئه ومعتقداته، وأظن أننا كما ننادي دائما بمصطلح السينما النظيفة وأتعجب الآن من معارضة الكثيرين له في ذلك.

 

 وما هو أقرب عمل لشخصيتك ؟

"حتى الآن لم أجسد شخصيتي، ويمكن أكثر عمل قريب من شخصيتي هو مسلسل بخط الإيد، مع المخرجة شيرين عادل والفنان الكبير العظيم الجميل أحمد رزق وهو إسكندراني مثلي وأحبه جدًا وكانت المرة الأولى التي أقابله فيها باللوكيشن، وهو على المستوى الشخصي شخصية محترمة وجميلة ربنا يوفقه دايما وهو ناجح لا يحتاج التحدث عنه".

واستكملت: "أحب الزمن الجميل كثيرًا فاتن حمامة، شادية، سعاد حسني ولكن لا يوجد مقارنة نهائياً بينهم وبين أي شخص متواجد حاليًا حتى أنا، ولكن أتمنى تجسيد شخصية من شخصياتهم أو أقوم بدور بنت بلد خصوصًا إنني من إسكندرية وهم لديهم جزئية ولاد البلد، هتكون بعيدة عن شخصيتي أيضًا لأنني نعم بنت بلد ولكنني لا أريد تجسيدها فقط، وأشعر أن هذه الشخصيات تنال محبة الجميع وتكون طبيعية غير متصنعة".