وزيرة التضامن تحدد قواعد عودة الموظفين للعمل

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عودة العمل بديوان عام الوزارة بكامل طاقتها الوظيفية اعتباراً من صباح اليوم الأحد الموافق 28 يونيو مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المقررة.

 

وأصدرت  قواعد عودة الموظفين للعمل في إطار توجه الحكومة نحو التخفيف التدريجي للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


استثنت الوزيرة في قرارها من العودة للعمل الموظفة الحامل والمصابون بأمراض مزمنة منها الكبد والاورام والكلى والامراض التنفسيه الحادة وذلك بعد تقديم تقرير معتمد بحالته الصحية من مستشفى التأمين الصحي كما يمنح الموظفين الذين تثبت اصابتهم بفيروس كورونا المستجد اجازة مرضية استثنائية بحد أدني أربعة عشر يوماً من تاريخ الإبلاغ بالإصابة ويمكن مدها لحين إتمام الشفاء وفقاً للحالة الصحية لكل مصاب مع تقديم ما يفيد اصابته . كما يمنح ايضاً إجازة استثنائية للموظف المخالط لمصاب بفيروس كورونا المستجد بعد تقديم ما يفيد إصابة من خالطه بالفيروس.

 

كما أكدت «القباج» على الموظفين ضرورة مراعاة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وعدم التجمع ومراعاة التباعد الاجتماعي ونظافة الأيدي باستمرار بالماء والصابون وتعقيم الأماكن المعرضة لتجميع الفيروس وقد قامت الوزارة بتوفير الكمامات والمطهرات لهذا الغرض.