[x]

بالفيديو| أهم مزاعم ممارسة ختان الإناث وآثارها الضارة على الفتاة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

أطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث اليوم بالتعاون مع هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت على مواقع التواصل الاجتماعي فيلماً توعوياً يوجه رسائل قوية لأولياء الأمور ترد على أهم المزاعم وراء استمرار هذه العادة .

 يهدف الفيديو لإرشاد أولياء الأمور إلى الطريقة الصحيحة لحماية بناتهم من الختان ، وتسلط الضوء كذلك على الآثار النفسية والجسدية الجسيمة لهذه العادة على الفتيات ، وقد شارك في الفيلم الفنان المصري محمد عادل.

وفي إطار نفس الحملة تم إطلاق فيلمين آخرين أحدهما حول قضية الزواج المبكر أو زواج الأطفال بمشاركة الفنانة السورية كندة علوش، ، والآخر حول العنف ضد الفتيات والنساء ، حيث ركزت تلك الأفلام على توجيه رسائل توعية لأولياء الأمور لتسليط الضوء على خطورة هذه الممارسات التي تشكل انتهاكا صارخا لحقوق الفتيات والنساء ومثال واضح للعنف ضدهن.

يذكر أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث أنشئت في شهر مايو ٢٠١٩ ، حيث تم الإعلان عن تشكيلها خلال اجتماع الدكتورة مايا مرسى مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في ٢١ مايو ٢٠١٩  .

هذا وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين من كافة الوزارات المعنية والجهات القضائية المختصة والأزهر الشريف والكنائس المصرية الثلاثة ومنظمات المجتمع المدني المعنية، بالإضافة الى التعاون مع شركاء التنمية .
كما تعد اللجنة الوطنية جزءا لا يتجزأ من جهود الدولة المصرية لحماية حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة والطفلة الأنثى بشكل خاص.

 



ترشيحاتنا